اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / لبوليساريــو : على مجلس الأمـن كسر حالـة الجمود التي وصل اليها مسلسل السلام في الصحراء.

لبوليساريــو : على مجلس الأمـن كسر حالـة الجمود التي وصل اليها مسلسل السلام في الصحراء.

حثت جبهة البوليساريو  مجلس الأمن الدولي علي ضرورة كسر حالة الجمود التي وصل إليها  مسلسل  السلام في الصحراء الغربية بسبب التعنت المغربي، مضيفة أن هذا الصراع لا يمكن الاستمرار فيه إلي ما لا نهاية.
 
ورحبت جبهة البوليساريو  في رسالة وجهها ممثل الجبهة بالأمم المتحدة يوم الاثنين الى رئيس مجلس الأمن الدولي  بمطالبة الأمين العام للأمم المتحدة طرفي النزاع ” جبهة البوليساريو والمملكة المغربية” الدخول في  مفاوضات حقيقة  من أجل إيجاد حل ينهي الصراع ، وتعاونهما مع المبعوث الخاص للأمين العام من أجل الوصول الى تسوية عادلة للنزاع.
 
وأكد البخاري أحمد  “إنه لايمكن الاستمرار في حالة  التصعيد التي يقوم بها الاحتلال المغربي التي “تعزز” احتلاله غير المشروع للصحراء الغربية، مشيرا الى أن الخطاب الأخير للملك المغربي بمدينة العيون المحتلة هو تأكيد آخر علي عدم احترام المغرب للقانون الدولي الذي يعتبر الصحراء الغربية إقليما لم يقرر مصيره بعد .
 
وأكد البخاري أحمد في رسالته  ” أن حالة الإحباط  وعدم الثقة في الأمم المتحدة تتزايد لدى الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة ،خاصة فئة الشباب الرافضة لحالة الجمود التام”، داعيا الى ضرورة إيجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.  
للتذكير، فقد تم أمس الثلاثاء  ضمن جلسة  خاصة لمجلس الأمن حول السلام والأمن بحضور عدد كبير من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وتم خلالها  التطرق الى القضية الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.