اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “ميزراتــــ” تُـدين بـ أشد العبارات اعتقال الناشط “البشيـــر إلاسماعيلي”، وتطالب بالإفراج عنه، فورا دون قيد أو شرط.

“ميزراتــــ” تُـدين بـ أشد العبارات اعتقال الناشط “البشيـــر إلاسماعيلي”، وتطالب بالإفراج عنه، فورا دون قيد أو شرط.


أدان المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الاربعاء  بـ أشد العبارات  الاعتقال والحجز التعسفي الذي تعرض له  الناشط الحقوقي الصحراوي البشير الاسماعيلي و الذي يتخذ طابعا سياسيا وانتقاميا يستهدف حقه في الحياة وسلامته البدنية وأمانه الشخصي، معتبرا أن المقصود بهذا الاعتقال هو  مصادرة حقه  في قيامه بدوره الحقوقي المتميز، كما عبر أعضاء المكتب عن تضامنهم الكامل مع الناشط الحقوقي الصحراوي البشير الاسماعيلي ، الذي كان مقصودا بوضوح   نتيجة لمواقفه السياسية المطالبة بضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره، و لنشاطه النضالي في الموقع الجامعي “إبن زهر” بمدينة بأكادير.

 هذا وطالب مكتب ميزرات بالإفراج الفوري دون قيد أو شرط.  عن البشير الاسماعيلي نظراً لمخالفة هذه الاعتقال لنص و روح القانون الأساسي الدولي وقانون الإجراءات الجزائية ومواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان، كما طالب الحكومة المغربية بضرورة التوقف عن ممارسة الاعتقال السياسي والكف عن إنكار ممارسته و ممارسة القهر السياسي واتباع سياسة تكميم الأفواه  و الإمعان في هدر الحريات والكرامة الجماعية والفردية للشعب الصحراوي.

نذكر بان  الناشط الحقوقي البشير الاسماعيلي، تم اعتقاله امس الثلاثاء برفقة احد الطلبة الصحراويين، حيث تم إطلاق سراح الطالب و الإبقاء على الاسماعيلي وفقا لمذكرة تفتيش صادرة بحقه.

البشير الاسماعيلي هو نائب رئيس الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي، ومعتقل سابقا على خلفية مواقفه السياسية ونشاطه الطلابي بالمواقع الجامعية، ودفاعه المستميت عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وكان قد تم اعتقاله نهاية 2009 بمدينة اكادير، حيث حكم عليه ابتدائيا، بأربع سنوات سجنا نافذة، ليتم تقليصها إلى سنة ونصف، حيث أطلق سراحه بتاريخ نهاية 2011 من السجن المحلي بتيزنيت المغربي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.