اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديـو : برلمان مورثيا يوقع بالإجماع على معاهدة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء.

بالفيديـو : برلمان مورثيا يوقع بالإجماع على معاهدة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء.

صادق برلمان مقاطعة مورثيا الإسبانية مساء أمس الخميس، وبالإجماع على معاهدة سياسية واجتماعية  من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية في آجال محدد.

وأعلن  البيان، الذي قرأه  الناطق الرسمي باسم البرلمان، أن ممثلي ساكنة مورثيا، يدعون صراحة إلى إيجاد حل قائم على ممارسة  الشعب الصحراوي لحقه في  تقرير المصير.

كما طالب البرلمان المذكور، على ضروورة  أن يكون الحل من خلال استفتاء حر وعادل ونزيه وان تلعب الحكومة المركزية الاسبانية دوراً أساسياً ومحورياً و إيجابياً في ذلك.

وشدد البرلمان على أهمية، حماية حقوق ﺍﻹنسان بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية في ظل القمع والإعتقال التعسفي والترهيب المغربي.

وذكر البرلمان، في جلسته من بمسألة نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية وتواطؤ شركات أجنبية مع سلطات الاحتلال المغربي.

هذا وقد حضر الجلسة ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بمقاطعة مورثيا الأخ محمد لبات المصطفى، مرفوقاً بالأخ الساهل ولد أهل ميليد، المنسق العام و المتحدث الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالأراضي المحتلة.

وفور الانتهاء من قراءة البيان والتوقيع على المعاهدة السياسية والاجتماعية من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، تقدمت نائبة رئيس الحكومة، والأمين العام للحزب الأشتراكي الاسباني، و ممثلي بعض الأحزاب والنقابات، للسلام وتقديم التهاني لممثل الجبهة بالمقاطعة الأخ محمد لبات المصطفى، كما يظهر في أحد الفيدوهات أسفله.

وبهذا التوقيع، يصبح برلمان مورثيا الأول على الصعيد الإسباني الذي تبنّى هذه المعاهدة، التي سيكون لها الأثر الإيجابي على المسار الأممى لتسوية قضية الصحراء الغربية طبقا لقرارات الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الأمن.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الفيديوهات أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.