اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “ميزراتــــــ” لأول مرة تقوم بزيارة ميدانية رسمية للمكتــب المركزي بإسبانيا، وتصفه بكل جرأة من الــداخل (الصـــور)

“ميزراتــــــ” لأول مرة تقوم بزيارة ميدانية رسمية للمكتــب المركزي بإسبانيا، وتصفه بكل جرأة من الــداخل (الصـــور)


قام  الناطق الرسمي بإسم شبكــــة ميزرات الإعلامية  الإلكترونية صباح اليوم الاِثْنَيْنِ بزيارة ميدانية رسمية الى المكتب المركزي بمدريد، بدعوة من عضـــو الأمانـــة الوطنية و ممثل الجبهة باسبانيا الأخ بشرايا حمودي بيون

وقد رافق الناطق الرسمي بإسم شبكــــة، المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان الأخ المامي أعمر سالم رئيس المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب بالداخلة المحتلة، و الناشطة العالية سيداتي الشيخ احمد الهيبة .

وخلال هذه الزيارة  اكتشف  الناطق الرسمي بإسم شبكــــة ميزرات الإعلامية  الإلكترونية الكثير من الحقائق  يلخّصها على الشكل التالي: 

– المكتب كان  نظيفاً، ومنظماً، مزين بصور الشهداء، والمعتقليين الصحراويين، كانت المرأة المجاهدة حاضرة بقوة في اغلبها، وكان العلم الوطني الصحراوي بجانب مستعمره السابق الإسباني.

– استقبلنا شخص هادئ لم نتمكن من معرفة اسمه، لكن لامسنا فيه كل التواضع، كان في كل مرة يقدم أكواب الشاي الصحراوي الاصيل.

–  بشرايا حمودي بيون، كان محاورا ذكـــيا و جيــــدا، يحاول معرفة كل شئ، رغم انه يعرف كل شئ، كان في كل مرة يوصي بالوحدة الوطنية، والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، كان شجاعاً في مناقشة بعض الملفات الساخنة،وقال ان مكتب الجبهة في خدمة الشعب الصحراوي، في كل وقت يحدثنا عن كل المؤامرات التي تحاك ضد مشروعنا الثوري .

– المامي أعمر سالم، تحدث عن الوضع بالمناطق المحتلة بكل تفاصيله، فكان خير ممثل لنا في انتفاضة الاستقلال المباركة، والوضع الانساني بالمنطقة، ومنارورات العدو.

–  بشرايا حمودي بيون، رافقنا شخصيا، لتفقد المكتب بيت بيت…واعجبنا كثيرا بطريقة تعريفه لنا بالمؤسسة … كانت إلى حد كبير دبلوماسية بمتياز.

– عدد الاقسام خمسة، والقاعات اثنتين.

– قسم التعاون استقبلنا فيه الأخ محمد مبارك الخليل، فكان حقا في قمة الأدب و الاحتــرام.

– قسم الاعلام والتواصل وجدنا فيه الأخ  محمد لمين نفعي، فكان حقا نافعا.

– قسم الثقافة شاهدنا فيه الأخ محمد عالي أعلي سالم، تميز بثقافته العالية.

-قسم الشؤون القنصلية  كان مكلفا  فيه الأخ محجوب أعلي، وكان لابد  ﺃﻥ نوصيه بملف طالبي التأشيرة، لكن لم نفعل للضيق الوقت، …فهاهي رسالتنا ستصل له عبر هذا التقرير، ونقول له، ان اعداد كبيرة من الجاليات الصحراوية تطلب من سيادتكم العمل على قدم وساق لتحقيق مطالب الشعب في تسريع وتسهيل إجراءات تسليم التأشيرة ، مع مراعات الظروف الاقتصادية الصعبة.

– الإدارة العامة، يشرف عيها كل من سيدي صالح الطيب، و موسى محمد سالم، للأســــف لم نلتقي بهم .

– قاعة  للمحاضرات وعقد الندوات والاجتماعات،  تزيّنت بالأعلام والشعارات الوطنية. 

– شبكة ميزرات، تفتخر حقا بهذه المؤسسة بتنظيمها العالي، فهي حقيقة لارجعة فيها، وبمناسبة نقول للسفير المملكة المغربية بإسبانيا، عليك ان تحمل محفظتك و تذهب لتأخذ دروسًا خصوصية، من رفيق دربك بشرايا حمودي بيون، تتعلم أولاً ان خيانة الوطن حرام شرعا، وان سفارة سيادتكم ينقصها الحق الذي تتميز ويفتخر بها مكتبنا المركزي بمدريد.



www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.