اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديو…حكومة مقاطعة مورثيا تتبرع بآليات و25 ألف يورو لمساعدة اللاجئين الصحراويين.

بالفيديو…حكومة مقاطعة مورثيا تتبرع بآليات و25 ألف يورو لمساعدة اللاجئين الصحراويين.

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مقاطعة مورثيا مساء أمس الجمعة أنها قد شهدت مراسيم انطلاق قافلة  مساعدات إنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين بمخيمات العزة والكرامة.

وقد شارك في هذه المراسيم وفد صحراوي هام يتقدمه وزير التعاون الصحراوي الأخ أبراهيم بومخروطة، مرفوقاً بممثل جبهة لبوليساريو  الأخ محمد لبات المصطفى، اضافة الى وفد من حكومة مورثيا تتقدمه نائبة رئيس الحكومة، ووزير المالي وممثل عن البرلمان وعدد من أفراد الجالية الصحراوية المقيمة بالمنطقة.

وفي ذات المراسيم ، تم الاعلان عن تبرع حكومة مورثيا الجهوية بمبلغ 25 ألف اورو لفائدة المتضررين من الأمطار الأخيرة التي عرفتها مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية والتي لا تُعدّ الأولى من نوعها في إطار العمليات التضامنية التي تقوم بها حكومة مورثيا الإسبانيَّة عبر مختلف مؤسساتها والموجهة لفائدة اللاجئين الصحراويين  من أجل تغطية حاجياتهم المعيشية.

وقد تميز الحدث بتغطية اعلامية من مختلف القنوات المحلية حيث  كانت الفرصة سانحة لإجراء لقاء صحفي مع وزير التعاون الصحراوي الأخ أبراهيم بومخروطة الذي وضح الكثير للرأي العام الاسباني تجدون تفاصيله في أحد الفيدوهات أسفله.

وكانت مقاطعة مورثيا قبل ساعات من كتابة هذا التقرير قد صنعت الحدث من خلال مصادقة جمعيتها العامة في الجلسة المنعقدة أول أمس الخميس على توصية تقدم بها الناطقون باسم الكتل البرلمانية الممثلة في البرلمان الجهوي، حيث اكدوا من خلالها على ضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

و ذكر أعضاء السلطة التشريعية بان قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار لم تستكمل بعد ، مطالبين في الوقت ذاته حكومة اسبانيا أن تلعب دوراً إيجابياً يتماشى مع مسؤولياتها القانونية والسياسية والتاريخية، وأن تحذو حذو اندونيسيا في تصفية الاستعمار من تيمور الشرقية.

و حثت التوصية بضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولياتهما في حماية المواطنين الصحراويين في المدن المحتلة، ، و كذا العمل على فتح الاراضي المحتلة امام المراقبين الدوليين و وسائل الاعلام.

 و ذكر الناطقون باسم االتشكيلات البرلمانية، بمعاناة الشعب الصحراوي منذ 1975، و كذا بقرارات الأمم المتحدة المتعددة والمتكررة بخصوص الاعتراف بحق الشعب الصحراوي الغير قابل للتصرف.

كما أدان البرلمان الجهوي لمقاطعة مورثيا نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، و تواطؤ بعض الشركات الأجنبية بهذا الشأن.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الفيدوهات أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.