الرئيسية / اخبار / الولايات المتّحدة والجزائر متفقتان تمامًا حول ضرورة الحــد من انتهاكات حقوق الإنســان في إقليــــم الصحراء الغربيــة.

الولايات المتّحدة والجزائر متفقتان تمامًا حول ضرورة الحــد من انتهاكات حقوق الإنســان في إقليــــم الصحراء الغربيــة.


أكد وزير الشؤون الخارجية السيد رمضان لعمامرة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أنه ليس هناك خلاف بين الولايات المتحدة الامريكية و الجزائر بشأن موضوع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

 وقال السيد لعمامرة في ندوة صحفية نشطها برفقة وزير الإتصال عبد القادر مساهل أنه “لا خلاف بين الولايات المتحدة والجزائر حول موضوع حقوق الانسان في الصحراء الغربية” مشيرا الى ان الامور في هذا الشأن “واضحة تماما”.

 وأضاف السيد لعمامرة في هذا الشأن ان “السيدة سوزان رايس عندما كانت مندوبة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة وهي حاليا مستشارة الرئيس الامريكي للأمن القومي هي التي بادرت بصيغة تعديل قرار الأمم والمتحدة من أجل إدخال مراقبة حقوق الانسان” على هذا الموضوع.

في سياق اخر،  أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، أن مواقف الجزائر إزاء قضية الصحراء الغربية “ثابتة و صارمة”.

و أوضح السيد لعمامرة أن “مواقف الجزائر ثابتة و صارمة و نحن نميز بوضوح بين مسألة الصحراء الغربية التي تندرج في إطار تصفية الاستعمار وهي على طاولة الأمم المتحدة و بين علاقاتنا الثنائية (مع المغرب)”. كما أكد أنه في العلاقات الثنائية (الجزائرية المغربية) “هناك اتفاقات و قواعد سير مكتوبة أو ضمنية سواء كانت خاضعة للقانون أو لتاريخنا المشترك لا يجب انتهاكها”. و أضاف السيد مساهل في ذات السياق أن انتهاك هذه الاتفاقات و قواعد السير قد يدل على “فقر أخلاقي لأولئك الذين يتجاوزون هذا النوع من المرجعيات التاريخية”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.