اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أمريـكا تمنح أربعة مليـون دولار للاجئين الصحراويين

أمريـكا تمنح أربعة مليـون دولار للاجئين الصحراويين

أعلنت كتابة الدولة الأمريكية عن مساهمة تزيد عن أربعة مليون دوالر من المساعدات اإلنسانية لدعم الجهود المبذولة على مدى الاشهر الثالثة المقبلة على إثر الفيضانات في مخيمات اللاجئين الصحراويين قرب تندوف بالجزائر. وسيتم برمجة المساهمة عن طريق مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للألمم المتحدة و برنامج الاغذية العالمي و صندوق الامم المتحدة للطفولة.

و تضاف هذه المساعدة الجديدة إلى مساهمة قدرها 8.4 مليون دولار قدمتها الولايات المتحدة في السنة المالية  2015 إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للألمم المتحدة وبرنامج الاغذية العالمي لدعم اللاجئين الصحراويين.كما يشمل هذا التمويل الجديد مايقارب 2.5 مليون دولار لصالح المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و 1.5 مليون دولارلبرنامج االاغذية العالمي و أكثر من 400,000 دولار لليونيسيف لدعم عملياتهم لفائدة اللاجئين الصحراويين المقدمة من طرف مكتب وزارة الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة.

وتمثل مساهمة الحكومة الأميركية جزءا مهما من النداء المشترك الصادر عن المفوضية.وقد أدت الفيضانات إلى أضرار كبيرة بالبنية التحتية للمخيمات و مآوي اللاجئين و اإلامددات الغذائية التي مست ما يقرب 11,500  أسرة. وستدعم مساهمة الولايات المتحدة هذه الجهود الرامية إلى توفير خيم طوارئ ودعم إعادة تأهيل وإعادة بناءالمنازل المتضررة بالإضافة إلى استبدال 85,000 وحدة من المواد الغذائية أتلفتها الفيضانات, كما ستسمح هذه المساهمة على توفير المواد الضرورية الأساسية للإغاثة، والمياه الصالحة للشرب، ومواد النظافة و المواد الصحية. وستسمح هذه المساهمة بفتح مرافق صحية في خيم مؤقتة وإعادة تأهيل المرافق الصحية المتضررة وكذلك اصلاح الكهرباء في غرفة التبريد للمستشفى.

و بسبب الأضرار التي لحقت بالمدارس الصحراوية ستسهم المساهة الأمريكية في إنشاء أقسام مؤقتة للتعليم وإعادة تأهيل المدارس المتضررة بما في ذلك إعادة بناء مركز لألطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.تؤيد الولايات المتحدة بشدة جهود الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الأخرى في المخيمات لتلبية الإحتياجات الإنسانيةللاجئين الصحراويين.

و بالرغم من أن منظمات الإغاثة الموجودة في المخيمات حشدت الإغاثة إلا أن دعم المجتمع الدولي أمر ضروري لمعالجة كاملة للأضرار الناجمة عن الفيضانات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.