اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كاتب الدولة للخارجية الأمريكــي يزور المنطقة خلال‏‏ أيــام، والمغــــرب متخوف، والجبهة تنــاشد، والشعب ينتظـــر…

كاتب الدولة للخارجية الأمريكــي يزور المنطقة خلال‏‏ أيــام، والمغــــرب متخوف، والجبهة تنــاشد، والشعب ينتظـــر…


يقوم  كاتب الدولة للخارجية الأمريكي السيد جون كيري بزيارة رسمية الى المملكة المغربية وسط تخوف كبير في أوساط المسؤليين المغاربة  لما قد يقدمه الاخير من تصريحات او مواقف بخصوص قضية الصحراء الغربية خاصة وضعية حقوق الانسان قد تربك حسابات العدو.

وفي هذا الصدد  عبر الرئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة، محمد عبد العزيز عن أمله في أن تتوج زيارة  كاتب الدولة للخارجية  الامريكي السيد جون كيري الى المغرب الاسبوع القادم بحدوث تقدم في مساور المفاوضات بين البوليساريو و المغرب لحل القضية الصحراوية.

هذا وينتظر الشعب الصحراوي نتائج هذه الزيارة التي قد  تأتي بالجديد.

ومن جهة آخرى صرحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الامريكية في حديث ل (وأج) ان الحوار الاستراتيجي مع الجزائر “هام” بالنسبة للولايات المتحدة مما يفسر “انتظار وزير الخارجية جون كيري بفارغ الصبر الالتقاء بالمسؤولين السامين الجزائريين” خلال الزيارة التي سيجريها الى الجزائر لتعزيز العلاقات الثنائية.

و في هذا المنظور اكدت الناطقة المساعدة المكلفة بالشرق الاوسط لوزارة الخارجية دينا باداوي تقول ان “الولايات المتحدة تنسق بصفة وثيقة” مع الجزائر حول مجموعة من المسائل لاسيما السياسية و الامنية و المتعلقة بمكافحة الارهاب و كذا الاقتصاد و ترقية المجتمع المدني.  و لدى تطرقها الى الزيارة الاولى التي سيقوم بها وزير الخارجية جون كيري في بداية الاسبوع الى الجزائر اشارت الناطقة الى ان رئيس الدبلوماسية الامريكية “ينتظر بفارع الصبر لحظة الالتقاء بالمسؤولين السامين الجزائريين و تراسه مناصفة مع نظيره الجزائري السيد رمطان لعمامرة الاجتماع الثاني للحوار الاستراتيجي بين الجزائر و الولايات المتحدة . و أكدت ان زيارة كيري و كذا الحوار الاستراتيجي “يدلان على الدفع الكبير للشراكة بين الولايات المتحدة الامريكية و الجزائر”

ميزرات

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.