اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الفيديو الكامل الجدير بالمتابعة لمراسيم توقيع اتفاقية شراكة واعتمــــاد ممثل بإقليم الباسك لشبكة ميزيرات الإعلاميــــة.

الفيديو الكامل الجدير بالمتابعة لمراسيم توقيع اتفاقية شراكة واعتمــــاد ممثل بإقليم الباسك لشبكة ميزيرات الإعلاميــــة.

 الفيديو الكامل الجدير بالمتابعة لمراسيم توقيع اتفاقية شراكة واعتماد ممثل بإقليم الباسك لشكة ميزيرات الإعلامية.

 


  التقرير  ميشان إبراهيم اعلاتي

إستنادا إلى البند السابع من ميثاق تأسيس شبكة ميزيرات الإعلامية بالمناطق المحتلة، و الذي بموجبه يخول إعتماد مدراء محلين عبر مختلف مناطق دول العالم اين يتواجد عدد معتبر من المستمعين و المتتبعين قامت اليوم السبت الموافق ل 02 نوفمبر 2013،  شبكة ميزرات الإعلامية بإعتماد السيد محمد لمين أحمد زرقو، كممثل لها في منطقة الباسك. 

وقد شهد حفل الإعتماد حضور وفد كبير ورفيع المستوى من قيادة و قاعدة الجبهة الشعبية كالمسؤول المكلف بالجالية الصحراوية بأروبا السيد :أحمتو محمد أحمد، و السيد أحمد لحبيب عضوا الأمانة الوطنية الأمين العام للإتحاد الوطني للطلبة الصحراويين وكذا رئيس جمعية الجالية الصحراوية  ببلباو السيد حمادي محمد بابيت و الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزيرات الإعلامية، إلى جانب عدد كبير من الجالية الصحراوية المقيمة ببلباو.

من جهة أخرى تم و في نفس السياق توقيع إتفاقية شراكة و تعاون بين شبكة ميزيرات الإعلامية و جمعية الجالية الصحراوية ببلباو “بيسكايا” ممثلة في رئيسها السيد حمادي محمد بابيت، وذلك في إطار سياسة التوسع التي تعتمدها الشبكة مع فعاليات المجتمع المدني الصحراوي سيما الجالية الصحراوية المقيمة بأوروبا، وتطبيقا للبنود التي تأسست عليها شبكة ميزيرات. 

وبموجب إتفاقية التعاون والشراكة تكون جمعية الجالية الصحراوية ببلباو و شبكة ميزيرات الإعلامية قد اتفقتا على التعاون و تبادل الخبرات و المراسلات، وكذا التغطية الإعلامية لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الجمعية و الجالية الصحراوية بإقليم الباسك .

وفي كلمة للسيد عضوا الأمانة الوطنية الأمين لإتحاد الطلبة الصحراويين ثمن السيد أحمد لحبيب هذه المبادرة مؤكدا على دور الشباب في صنع الملاحم و البطولات، وقد نوه بدور شبكة ميزيرات الإعلامية في كسر الحصار الإعلامي المضروب على المناطق المحتلة.

من جهته قال السيد أحمتوا أحمد المسؤول المكلف بالجالية بأوروبا أن هاته المبادرة ليست الأولى من نوعها حيث سبق للشبكة و أن وقعت إتفاقية اخرى بالنرويج مطالبا أن تتوسع هذه المبادرة لتشمل مختلف المدن والمقاطعات الإسبانية وكذا الدول الأوربية، و أشاد بدور و سائل الإعلام المستقلة في تنوير الرأي العام الوطني والدفاع عن القضية الوطنية.

لتتناول الكلمة المناضلة منانة عبدي ممثلة عن الجالية الصحراوية بإقليم الباسك و التي قدمت مداخلة شعرية من ملامح الشعر الثوري تغنت من خلاله بنضالات وبطولات الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة، مطالبة الشباب بالتمسك بمبادئ القضية الوطنية و مواصلة النضال حتى تحقيق النصر و الإستقلال.

وللتذكير فقد شهد حفل التوقيع حضور متميز جدا لوسائل الاعلام العمومية والمستقلة التي حضرت خصيصا لتغطية هذا الحدث المتميز.

ومن المنتظر أن تقوم شبكة ميزيرات الإعلامية بإعداد تقارير ميدانية عن واقع الجالية الصحراوية بإسبانيا و بصفة اخص عن الجالية الصحراوية بإقليم الباسك، إضافة إلى إلاء أهمية وتغطية خاصة عن التظاهرة السنوية بمدريد و المنتظر تنظيمها يوم 09 نوفمبر 2013. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.