اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هذا ما أكــدته ميـــزرات بخصوص حـمادي الناصـري :

هذا ما أكــدته ميـــزرات بخصوص حـمادي الناصـري :

استنكر المكتب التنفيذي للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء أمس الجمعة منع قوات الاحتلال المغربي الناشط الحقوقي  ورئيس منظمة شمس الحرية لحماية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان حمادي الناصري  من السفرللخارج للمرة الثانية على التوالي.

وأكد ذات المكتب أن ما قامت به إدارة الإحتلال المغربي يعد انتهاكاً واضحاً وصارخًا لحقوق الإنسان في التحرك والتنقل، ومساس مباشر لكافة القوانين الدولية.

وعبر مكتب ميزرات التنفيذي عن تضامنه الكامل والمطلق مع المناضل حمادي الناصري من قبله المناضل أحماد حماد الذي تعرض بدوره لنفس التصرف الغير محسوب قبل أسبوع.

وطالب مكتب ميزرات التنفيذي في ذات السياق كافة المنظمات الدولية بالتدخل العاجل والجاد من أجل وضع حدّ لمثل هذه الممارسات التي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الحكومة المغربية ماضية في تعنتها وعدم الالتزام بتعهداتها.

وكان الناشط الصحراوي حمادي الناصري قد أعلن في وقت سابق عن عزمه خوض إضراب إنذاري عن الطعام خلال الأيام القادمة من اجل منحه حقه في السفر خارج المغرب والتنقل بحرية.
     
جاء ذلك في بيان أصدره يوم أمس  الجمعة حمادي الناصري اعتبر فيه  أن ما تقوم به السلطات المغربية من إجراءات  منع للنشطاء الحقوقيين الصحراويين  من السفر والتنقل ،والتي تتخذها دون وجود مبررات تبيح ذلك ,هي  حلقة في سلسة الإجراءات التعسفية المخالفة للقانون الدولي.
 .
وناشد  حمادي الناصري كافة المنظمات والهيئات الحقوقية الوطنية و الدولية  والقوى الديمقراطية والضمائر الحية بضرورة الوقوف إلى جانبه ومساندته  بالضغط على السلطات المغربية  لوقف انتهاكها لحقوق الإنسان الصحراوي  وإرغامها على احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*