اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أسويلمــة بيـروك، نائـب رئيس بـرلمان عمـوم أفريقيـا تشارك في قمة الأمم المتحدة للمناخ بفرنسا.

أسويلمــة بيـروك، نائـب رئيس بـرلمان عمـوم أفريقيـا تشارك في قمة الأمم المتحدة للمناخ بفرنسا.

أكدت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية أن نائب رئيس برلمان عموم أفريقيا وممثلة منطقة شمال القارة في الاتحاد الأفريقي، السيدة أسويلمة بيروك، قد شاركت يوم أمس الإثنين إلى جانب قادة دول العالم في مؤتمر الأمم المتحدة الـ21 حول المناخ المنظم هذا العام بالعاصمة الفرنسية باريس.

و يشارك أكثر من  150 من قادة العالم من بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والصيني شي جين بينج ورئيس وزراء الهند نارندرا مودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين, في افتتاح المؤتمر الذي من المقرر أن يتم خلاله التوصل إلى أول معاهدة عالمية بشأن المناخ.

وتشارك وفود 195 دولة في قمة المناخ في مسعى للتوصل إلى اتفاق عالمي للحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري لدرء مخاطر بيئية كارثية  قد تودي إلى ازدياد الظواهر المناخية القصوى كالأعاصير والعواصف والفيضانات الشديدة.

وتهدف المعاهدة المرجوة إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية بمعدل درجتين مئويتين أو أقل, فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية وذلك عن طريق الحد من انبعاثات الكربون المسؤولة عن التغير المناخي.

ويقام المؤتمر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجارى إلى 11 ديسمبر القادم بأرض المعارض “لوبورجيه” شمال باريس على مساحة 160 ألف متر مربع.

ومن المقرر أن يستقبل نحو 2000 جمعية غير حكومية و3000 ألف صحفي و40 ألف زائر من مندوبين وخبراء وأعضاء في هيئات غير حكومية.

a8341c26-5a3c-4f2d-a805-74ff9ae2faf8_800 قمة-المناخ-لوجو

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.