اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / برلمان مورثيا يصادق بالإجماع على توصية عاجلة من أجل إطلاق سراح مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.

برلمان مورثيا يصادق بالإجماع على توصية عاجلة من أجل إطلاق سراح مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.

أفادت  تمثيلية جبهة البوليساريو بمقاطعة مورثيا الاسبانية  قبل قليل خلال حديثها مع شبكة ميزرات ان برلمان منطقة مورثيا صادق  بالإجماع على توصية عاجلة من أجل إطلاق سراح مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.

  هذا وأشارت التوصية التي تتوفر شبكة ميزيرات على نسخة منها إلى ان الوضع بالمناطق المحتلة خطير و لا يمكن السكون عنه، مطالبة في ذات السياق الحكومة الإسبانية بالضغط على مجلس الأمن لفرض حل للقضية الصحراوية يحترم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال، مذكرتا أيضا بالمسؤولية التاريخية للحكومة الإسبانية تجاه الشعب الصحراوي.

وفي المقابل ندد برلمانيو مورثيا بالإنتهاكات المغربية لحقوق الإنسان التي أرتكبت إبان الزيارة الأخيرة للسيد كريستوفر روس، كما أشارت التوصية إلى التدخل السافر الذي قامت به قوات الإحتلال المغربي تجاه مخيم أقديم إزيك صبيحة 8 نوفمبر 2010، و الذي إستهدف العديد من الضحايا المدنين العزل .

 يأتي هذا التطور في الموقف الصريح لبرلمان مورثيا عشية إختتام الأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي المنظم من طرف تمثيلية الجبهة بمورثيا و بالتنسيق مع جامعة مورثيا، و الذي حضره وفد صحراوي هام ضم كل من خطري أدوه و بشراي ابيون و الناشطة الحقوقية أمنتو حيدار، و شبكة أميزيرات الإعلامية.

لاطلاع على التوصية 

اضغط هنا

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.