اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / خطيـــر للغايــة : لبوليساريو تؤكد أن روس أبلغهم بشكل رسمي رفض المغرب الدخول في المفاوضات

خطيـــر للغايــة : لبوليساريو تؤكد أن روس أبلغهم بشكل رسمي رفض المغرب الدخول في المفاوضات

قال ممثل جبهة لبوليساريو، لدى الأمم المتحدة، أحمد البخاري، إن “المبعوث الأممي، أبلغنا بشكل رسمي، رفض المغرب، الدخول في مفاوضات مباشرة، مع جبهة البوليساريو، حول مصير نزاع قضية الصحراء الغربية”.

وكشف ممثل الجبهة، بالأمم المتحدة، عن هذه المعطيات الجديدة، في تصريحات رسمية، نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، مساء أمس الاثنين.

وأضاف المسؤول الصحراوي عشية اجتماع روس بمجلس الأمن الدولي لتقديم عرض حول زياراته الثلاث الأخيرة إلى المنطقة أن الأخطر من ذلك “هو أن المغرب قد أكد للمبعوث الخاص للامين العام الاممي كريستوفر روس ان رجليه لن تطأ مرة أخرى الصحراء الغربية”.

وتعليقا على “رفض المغرب للمفاوضات المباشرة”، أشار بوخاري، إلى تعريض المغرب مسار السلام، إلى ما قال عنه “الخطر”، برفضه الدخول في مفاوضات مباشرة مع جبهة “البوليساريو”.

وتأتي تصريحات، دبلوماسي “البوليساريو”، عشية اجتماع المبعوث الأممي، كريستوفر روس، بمجلس الأمن الدولي، لتقديم عرض حول زياراته الثلاث الأخيرة إلى المنطقة.

وتساءل المسؤول “عما الذي بقي على طاولة المفاوضات، في ظل رفض المغرب للمفاوضات المباشرة”.

وتأتي هذه المستجدات، عقب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كيمون، نونبر الماضي، بإستئناف أطراف نزاع الصحراء، للمفاوضات المباشرة، وتجاوز حالة “الجمود” التي تعتري الملف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.