اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مدير شبكة ميــــــزرات الإعلامية يشارك بصفة رسمية فــي أسبــوع الأمم المتحدة العالمي ببيرجن النرويجية (الصـور).

مدير شبكة ميــــــزرات الإعلامية يشارك بصفة رسمية فــي أسبــوع الأمم المتحدة العالمي ببيرجن النرويجية (الصـور).


شارك مدير شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية و رئيس الجمعية الصحراوية بالنرويج الأخ  لمنيصير حسن  بصفة رسمية في أسبوع الأمم المتحدة العالمي الذي تستضيفه مدينة بيرجن النرويجية.

وقد تميزت مشاركة مدير الشبكة بتقديم شروحات مفصلة  للحاضرين عن  الوضع الراهن بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية خاصة اثناء زيارة السيد كريستوفروس الممثل الخاص للأميــن العــام ألأممي المكلف بملف الصحراء الغربية وما رافقها من قمع رهيب ارتكبته قوات الاحتلال المغربية  في حق المتظاهرين المسالمين المطالبون بحقوقهم المشروعة في تقرير حق المصير والاستقلال.

هذا وركز  على ضرورة التعجيل بتنظيم الاستفتاء و إيجاد آلية أممية لحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومراقبتها والتقرير عنها، والضغط على الدولة المغربية من اجل إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، وعلى رأسهم  معتقلي أسود ملحمة أكديم إزيك الأبطال.  

نشير إلى الأخ  لمنيصير حسن تحدث كذلك عن ما يعانيه الكثير من الإعلاميين من سطوة وملاحقة الأجهزة الأمنية ، حتى بات الرقيب الذاتي أقوى وأخطر من كل المضايقات الأخرى على يد الأجهزة؛ من استدعاء واعتقال  وتهديد ووعيد لا يتوقف.

كما تطرق مدير الشبكة  الى ملف الثروات الطبعية بالصحراء الغربية،حيث أبرز الطرق و الأساليب التي ينتهجها المحتل المغربي في استنزافها، وأهم الثروات الطبيعية التي تزخر بها الصحراء الغربية، مؤكدًا ان الموارد الطبيعية الهائلة كفيلة بجعل الصحراء الغربية واحدة من اغنى الدول في المنطقة بشرط استغلالها من طرف الصحراويين .


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.