اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ميـزرات تهنئ المعتقلين السياسيين العشرة المفرج عنهـم و تطالب بالإفراج الفوري عن الباقي وعلى رأسهم أسود إيزيك

ميـزرات تهنئ المعتقلين السياسيين العشرة المفرج عنهـم و تطالب بالإفراج الفوري عن الباقي وعلى رأسهم أسود إيزيك


بمناسبة إطلاق سراح عشرة معتقلين سياسيين صحراويين من سجون الاحتلال المغربي منذ بداية هذا الاسبوع و يتعلق الأمر بكل من :


* المعتقل السياسي الصحراوي ” المحفوظ الهيط  ” من السجن المحلي لأيت ملول المغربي بعد أن قضى 04 سنوات سجنا نافذا متنقلا بين السجنين المحليين لإنزگان و أيت ملول.

* المعتقليين السياسيين الصحراويين ” محمد عالي السعدي ” و ” يوسف بوزيد ” و ” محمد كرنيط ” و ” ياسين سيداتي ” و ” عزيز حرامش ” و الطفل الصحراوي القاصر ” الحسين أباه ” بعد قضائهم حوالي 05 أشهر و 14 يوما رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن لكحل بالعيون المحتلة.

* المعتقلين السياسيين الصحراويين ” سيدي محمد ملاح ” و ” محمد صلوح ” و ” محمود هنون ” و ” أجود فراح ” بعد أن قضوا حوالي 05 أشهر رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق بالسجن لكحل بالعيون المحتلة 

وعليه فان المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مقره بالنرويج وعبر مكتبه بالعيون المحتلة  يهنئ هؤلاء  الابطال رموز الصمود والتحدي وكافة النشطاء الحقوقيين  وعائلاتهم ،والرأي العام الداعم للإفراج عنهم ،  فهم الذين رفضو أن تقايض حريتهم بأي ثمن مهما قل، وإلى عائلتهم الكريمة التي شاركتهم الصبر والثبات والكرامة .

وفي الوقت الذي تحتفل شبكة ميزرات ومعها الشعب الصحراوي قاطبة بهذا الافراج الذي يمثل نصرا من عند لله خاصة  بعد استعادتهم لحريتهم  التي سلبت منهم قسرا ، وفي خرق سافر للمساطر القانونية سواء أثناء التوقيف أو الإعتقال أو المتابعة أو خلال المحاكمة  ، يود أن يسجل ويعبر عمايلي: 

* إن هذه الإجراءات هي ثمرة الحراك الجماهيري الصحراوي و نتيجة استمرارية عمل انتفاضة الاستقلال المباركة السلمية بالمناطق المحتلة التي يجب عليها ان تشتغل على قدم وساق من اجل الاستقلال الوطني وخروج الاحتلال المغربي من ارض الساقية الحمراء ووادي الذهب .

* لا بد من فتح التحقيق ومساءلة ومعاقبة  المتسببين  في الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تعرض لها هؤلاء المعتقليين اثتاء وبعد الاعتقال وذلك من اجل جبرا  للأضرار المادية والمعنوية التي خلفتها  على المعتقلين وعائلاتهم والمجتمع برمته. 
 
*  إن شبكة ميزرات تؤكد مجددا على ضرورة إسراع الدولة المغربية المحتلة لإستجابة الفورية لمطلب إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون وعلى رأسهم مجموعة أسود ملحمة أكديم إيزيك.

وقف المتابعات المستمرة في عدد من الملفات الجارية بعدد من المحاكم ، والعمل من أجل التسوية المادية والإدارية للمفرج عنهم ، كمقدمات لابد منها لاستعادة كرامة كافة الصحراويين الابطال.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.