اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تقرير مفصّل بالصور والفيديو لـ”ميزراتـــ” ‫عن إختتام الأيام التحسيسية حول القضية الوطنية بجامعة مورثيا الإسبانية.

تقرير مفصّل بالصور والفيديو لـ”ميزراتـــ” ‫عن إختتام الأيام التحسيسية حول القضية الوطنية بجامعة مورثيا الإسبانية.

التقرير والتصوير من انجاز شبكة ميزرات و نتأسف اذا كانت هناك أخطاء لاننا لا نتوفر حاليا على جهاز بالعربية.

التقرير 

اختتمت مساء امس الجمعة 25 اكتوبر  الأيام التحسيسية حول القضية الوطنية بجامعة مورثيا الاسبانية والتي شارك فيها وفد صحراوي رسمي رفيع المستوى  يترائسه عضو الامانة الوطنية رئيس المجلس الوطني الصحراوي الاخ خطري ادوه وممثل بلادنا باسبانيا الاخ بوشريا بيون ووفد اخر قادم من المناطق المحتلة تتقدمه المدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين الاخت امنتو حيدار والناطق الرسمي باسم شبكة ميزرات اضافة الى كوكبة من افراد الجالية المقيمة باسبانيا. 

وقد تميز الختام بتنطيم محاضرة حول حقوق الانسان بالمناطق المحتلة وما يعانيه شعبنا من انتهاكات جسيمة يرتكبها نظام الاحتلال حيث قام بتنشيطها نخبة من المثقفون والإعلاميون الاسبان اضافة الى مشاركة الاخ بشريا بيون الذي اكد من خلالها ان المملكة المغرب لا تزال متمسك بالعنف ضد الصحراويين الذين يطالبون بتقرير المصير مستشهدا بما حدث خلال الاسبوع الفارط حيث كان السيد كريستوفروس بمدينتي العيون و السمارة المحتلتين .

 وفي ذات السياق تدخل الناطق الرسمي باسم شبكة ميزرات الاعلامية حيث تحدث بشكل مفصل عن معاناة الإعلاميين  داخل المناطق المحتلة خاصة النفسية منها والإكراهات التي تقف امامهم قبل وبعد واثناء توثيق الحقيقة ونقلها للعالم الخارجي حيث تفاعل الحاضرون مع هذه الشهادة التي  قوبلت بتصفيق حار .

لينتقل الحاضرون بعد المحاضرة مباشرة الى الخيمة الشرفية التي تم بناؤها خصيصا للحدث وسط حضور مهم من الطلبة الاسبان والجالية المقيمة بالمنطقة حيث استغل ممثل بلادنا بمورثيا الاخ لبات محمد الفرصة ليتقدم بأصدق عبارات الشكر لكل الفاعلين والمتدخلين والساهرين على انجاح هذه الايام التحسيسة خاصة الشعب الاسباني والجالية المقيمة بمورثيا و التي قال عنها انها كانت في مستوى الحدث ولم تبخل في تقديم المساعدة.

هذا وتوجه الحاضرون من مساء نفس اليوم الى مقر انطلاق قافلة المساعدات الانسانية المقدمة  لأهاليـــــــــــــنـــا بمخيمات العزة والكرامة والتي تتكون من شاحنات وحافلة للركاب وأطنان من المواد غذائية والادوية الطبية حيث اشرف الاخ خطري ادوه ولبات محمد وبمعية المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني على انطلاقتها.

وكانت الصحافة المحلية حاضرة بقوة حيث اكد الاخ خطري ادوه لها ان الشعب الاسباني الشقيق لم يتأخر يوما عن دعم الشعب الصحراوي مطالبا المجتمع الدولي بالتحرّك  العاجل لوقف المأساة الصحراوية بالمناطق المحتلة التي تشرف عليه قوات الاحتلال المغربي.

 نذكر في الاخير الى ان الوفد الصحراوي الذي كان بضم  عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري آدوه، ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا السيد بشرايا حمودي بيون، و عضو المجلس الوطني السيد حمّة ددي، وممنل بلادنا بمورثيا محمد لبات قد اجرو في وقت سابق لقاء وصف بالهام مع كل من رئيس البرلمان الجهوي لمقاطعة مورثيا السيد فرانثيسكو بيضال، و وزيرة الصحة والشؤون الاجتماعية بالحكومة الجهوية السيدة ماريّا آنخيليس بالاثيوس، إلى جانب أعضاء المجموعة البرلمانية “السلام والحرية للشعب الصحراوي”، وكذا عمدة بلدية “ألحامّة دي مورثيا” السيد آلفونصو فيرنانديث.

 وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، إلى أوجه التعاون في مجالات مختلفة، و العمل على تطويرها، كما قدم الوفد الصحراوي شرحا مفصلا حول آخر التطورات التي تعرفها القضية الوطنية بخاصة الواقع المزري لحقوق الإنسان و الانتهاكات الجسيمة التي تستمر سلطات الاحتلال المغربية في ارتكابها بشكل يومي في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة.

الفيديو

الصور


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.