الرئيسية / اخبار / تدخــــــل عنيــــف فــــــي حــق المعطليـــــن الصحراوييــن (خريجــــي OCP SKILLS) أمام شركة فوسبــــركــراع.

تدخــــــل عنيــــف فــــــي حــق المعطليـــــن الصحراوييــن (خريجــــي OCP SKILLS) أمام شركة فوسبــــركــراع.


أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من أمام شركة فوسبركراع. ر بالعيون المحتلة صباح أول أمس (الخميس) ، أن قوات الإحتلال المغربية قامت بتعنيف عدد من المعطلين الصحراويين (خريجـــــي OCP SKILLS) مباشرة بعد تنظيمهم وقفة سلمية مطالبة بحقوقهم في العمل  حيث خلف هذا التدخل الهمجي إصابة العديد منهم باصابات خطيرة .

كما إمتنعت إدارة مستشفى بالمهدي عن تسليم شواهد طبية تثبت مدة عجز الضحايا الشي الذي نستنكره بشدة ونعتبره تواطؤا مع الادارة المخزنية و حجبا للحقيقة أو لأي متابعة قانونية للجناة.

وفي بيان لهم إلى الرأي العام الوطني والدولي  توصل طاقم شبكة ميزرات بنسخة منه طالبت المجموعة المذكورة بالقصاص عبر المنتظم الدولي مع انشاء لجنة دولية لمراقبة الثراوات الصحراوية وتمكين ساكنتها من الإستفادة منها.

نص البيان /

خريجو OCP SKILLS العيون العيون: 24 أكتوبر 2013
مجازون و تقنيون

بيــــــان للرأي العام

إيمانا منا بعدالة ملفنا المطلبي و حقنا المطلق في الشغل القار و العيش الكريم، ورفضنا للحيف، الإقصاء و التهميش الذي تتعاطى به السلطات محليا و مركزيا مع ملفنا و مع سائر الملفات في المنطقة، و مع إستمرار مسلسل التماطل و التهرب من الوعود التي يقطعها ممثلو السلطة و لا يفوا بها كوعد يونيو 2011 مما يفقد مؤسسات الدولة المغربية مصداقيتها، و مع غياب إرادة جادة و مسؤولة وواضحة المعالم في التعامل مع كافة الملفات في المنطقة…
ونتيجة للأوضاع الإجتماعية المزرية التي تعيشها مدينة العيون خاصة و الصحراء بصفة عامة، الناجمة عن فشل السياسات و المقاربات المعتمدة في تدبير و تسيير الشأن المحلي و الذي كان من تجلياتها مخيم ” اكديم إيزيك” و البقية تأتي.
فإننا نؤكد إنطلاقا من قناعتنا الراسخة بأن أي حل للمشاكل الإجتماعية بصفة عامة و لخريجـي OCP SKILLS بصفة خاصة لا يأخذ بعين الإعتبار خصوصية المنطقة و ما تزخر به من ثروات طبيعية كفوسفاط على سبيل المثال لا الحصر أسالت و تسيل لعاب الكثيرين و طاقات بشرية مع إعتماد مقاربة شمولية يتم من خلالها إشراك كافة الفئات الصحراوية في تدبير الشأن المحلي لا يمكن أن يعتد به، نظرا لفشل الحلول السابقة المعتمدة من طرف الدولة المغربية و المرتبطة بأزمات و أحداث دامية و المرتكزة على حلول ترقيعية دالة على الإستخفاف بكل ما هو صحراوي.
و من هذا المنطلق فإننا نعلن للرأي العام المحلي، الوطني و الدولي ما يلي:
1 – تشبتنا بحقنا العادل و المشروع و اللامشروط في التوظيف المباشر.
2 – تضامننا مع كافة الفئات الإجتماعية الطامحة للعيش الكريم.
3 – دعوتنا كافة الهيئات النقابية، الحقوقية و السياسية و كذا المنابر الإعلامية الإليكترونية التي نشيد بدورها الكبير الى فضح و تعرية واقع الصحراء.

” خيراتنا و طاقاتنا كفيلة بضمان العيش الكريم لنا”

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.