اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شوارع ابوجا تتزين بالمسيرة التضامنية مع الصحراويين.

شوارع ابوجا تتزين بالمسيرة التضامنية مع الصحراويين.


في إطار التحضيرات للندوة التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي المقرر تنظيمها في الفترة 28 ـ 30 أكتوبر 2013، تحت شعار “تحرير الصحراء الغربية يعني إستكمال تصفية الاستعمار في افريقيا، إنطلقت اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2013 مسيرة تضامنية جابت الشوارع الرئيسية للعاصمة النيجيرية أبوجا، بتنظيم وإشراف من اللجنة التحضيرية للندوة وشارك فيها مئات المواطنين النيجيريين يحملون الاعلام الصحراوية والشعارات واللافتات، وعشرات السيارات والعربات المزينة بالالوان الوطنية الصحراوية.


المسيرة الشعبية التضامنية مع القضية الصحراوية تضمنت منابر خطابية أثناء الوقفات المقررة في طريق المسيرة عبر من خلالها المجتمع النقابي النيجيري والمجتمع المدني عن مواقفهم المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وإستنكارهم لممارسات المحتل المغربي غير الشرعية في الصحراء الغربية، ومؤازرتهم الكاملة للمقاومة السلمية وإنتفاضة الاستقلال في الجزء المحتل من الصحراء الغربية. كما رددت أثناء المسيرة شعارات وهتافات تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وتدين الاحتلال المغربي للصحراء الغربية. كما شكلت فرصة لإخبار سكان العاصمة أبوجا بمعاناة الشعب الصحراوي وعدالة كفاحه ومناسبة لإشعارهم بموعد تنظيم الندوة التضامنية.

وقد حظيت هذه المسيرة الحاشدة بتغطية إعلامية متميزة من قبل وسائل الاعلام النيجيرية المرئية والمسموعة والمكتوبة والتي كانت حاضرة في الندوة الصحفية التي سبقت المسيرة.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.