اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي احمد السباعي يخوض إضرابا إنذاريا عن الطعام بالسجن المغربي سلا01 .

المعتقل السياسي الصحراوي احمد السباعي يخوض إضرابا إنذاريا عن الطعام بالسجن المغربي سلا01 .

 
أعلن المعتقل السياسي و رئيس رابطة حماية السجناء الصحراويين احمد السباعي، عن خوضه إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 24 ساعة، ابتدءا من اليوم الأربعاء، بحسب ما أفاد بيان صادر عن رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، توصلت “واص” بنسخة منه.

و بحسب البيان فان هذا الإضراب يأتي احتجاجا على رفض عدة طلبات للعلاج تقدم بها المعتقل السياسي الصحراوي لدى مسئولي المصحة بالسجن و مدير السجن، و كذا تنديدا منه بكل الممارسات العنصرية التي تمارسها إدارة السجن و أجهزة الدولة المغربية في حقه، وبشكل ممنهج من خلال منعه وحرمانه من كل الحقوق القانونية وعلى رأسها الحق في العلاج كما تنص على ذلك كل العهود والمواثيق الدولية وكذا القانون المغربي المنظم للسجون رقم 98-23.


و جاء في البيان “بان رابطة حماية السجناء الصحراويين تعلن للرأي العام تضامنها المطلق مع رئيس الرابطة، المعتقل السياسي أحمد السباعي وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، و إدانتها لكل ما يتعرض له رئيس الرابطة من منع وحرمان من كافة حقوقه من طرف إدارة سجن سلا01”.


كما حملت الرابطة في بيانها الدولة المغربية المسؤولية الكاملة  لما قد ينتج عن الإهمال الممنهج للحالة الصحية و المزرية لرئيس الرابطة المعتقل السياسي أحمد السباعي و كل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

و ناشدت كل الجمعيات والمنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان والضمائر الحية عبر العالم من اجل الضغط على الدولة المغربية حتى تحترم حقوق السجناء وعلى رأسهم سجناء الرأي الصحراويين.

كما طالب البيان الدولة المغربية بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية دون قيد أو شرط.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.