اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصـور…لائحة بأسماء ضحايا القمع المغربي الذي استهدف المعطلين الصحراويين بطريقة وحشية.

بالصـور…لائحة بأسماء ضحايا القمع المغربي الذي استهدف المعطلين الصحراويين بطريقة وحشية.

بعد الدعوة للوقفة السلمية التي دعى لها إطار التنسيق الميداني التي تضم كلا من تنسيقية الاطر العليا الصحراوية بمدينة العيون ومجموعة النهضة ومجموعة الامل ثم مجموعة ocp skeals.

التحق المعطلون الصحراويون مؤازرون بالأهالي وبالجماهير الصحراوية بمكان الوقفة قبالة حي معطلا بشارع السمارة في الوقت الذي كان قد حدد في الساعة الخامسة بتوقيت العيون المحتلة من يومه السبت 12/12/2015.

وامام الصدمة غير المتوقعة لجهاز شرطة الإحتلال امام الكم الجماهيري(حيث امتد التواجد الجماهيري من تقاطع شارعي القدس والسمارة حتى حدود ساحة الكرامة قبالة النكجير) عجزت عن التدخل مما ساعد الوقفة على الإستمرار لمدة فاقت نصف ساعة. وبعد وصول التعزيزات المتكونة من شرطة بزي رسمي ومدني ولمخازنية تدخلت قوات القمع على الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيفة تقريبا بشكل همجي و هستيري ووحشي لتخلف اكثر من 17 جريحا نذكر من بينهم:

-الزاهي محمود. – محمد عالي الإدريسي. -حسنة بوركبة ( اصيب بكسر) – العالم محمد. -بريكة براهيم. -لحويمد المحجوب. -سعيد عياش. -الروخو أبيبا. – الانصاري واللائحة لازالت مفتوحة.

وقد تعرض كل من : – الروخو أبيبا – حسنة بوركبة – سعيد عياش -بريكة براهيم .

واخر لم نتوصل بإسمه للإختطاف من مكان الوقفة بعد تعرضهم للضرب وبعد ساعة من إختطافهم وجدوا في المستشفى في حالة مزرية بعد تعرضهم لتعذيب ثان داخل سيارات الشرطة.

كماتم رمي مختطفين اخرين في وادي الساقية وضواحي العيون المحتلة. وبعد التدخل على الوقفة تم نقل المصابين الاخرين (وهم بالعشرات) إلى المستشفى لترفض هذه الاخيرة تطبيبهم (في مس بحق العلاج ) لتنظم الجماهير وقفة تنديدية ويدخل بعض المصابين إلى ساحة المستشفى حيث ستتدخل قوات قمع الإحتلال مرة اخرى ضد هذه الوقفة السلمية و ضد الجرحى الذين تم استدراجهم لساحة المستشفى .

ليخلف هذ التدخل إصابات اخرى من بينها الام حديدهم الإدريسي والدة المعطل الدحة السالمي.

هذا ونشير إلى ان مدينة العيون المحتلة تعرف إحتقانا إجتماعيا خطيرا بسبب سياسة التجويع والحرمان من الحقوق الإقتصادية والإجتماعيةالتي تكفلها مواثيق حقوق الإنسان هذا الإحتقان ينذر بإنفجار خطير ستعرفه المدن المحتلة عما قريب.

IMG-20151212-WA0048 IMG-20151212-WA0049 IMG-20151212-WA0051

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.