اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / كرونولوجيا بالصور والفيديو لميزرات : إفـتتاح أشغال الندوة التحضيرية للمؤتمر الـ14 وسط نقاش “ساخـن”

كرونولوجيا بالصور والفيديو لميزرات : إفـتتاح أشغال الندوة التحضيرية للمؤتمر الـ14 وسط نقاش “ساخـن”

إنطلقت صباح أمس السبت بولاية أوسرد بمخيمات العزة والكرامة والشموخ أشغال الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الـ14 لجبهة البوليساريو في أجواء عادية لكنها عرفت نقاشات ساخنة مطالبة بالتغيير والإصلاح الحقيقي من أجل التحرير وبناء الدولة الصحراوية المستقلة.

هذا وتميز الأفتتاح حسب ما عاينته شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من عين المكان بكثرة وتعدد المتدخلين خاصة على مستوى العنصر النسوي ومقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

وفي سياق متصل ترأس الأخ خطري آدوه اللجنة التحضيرية للمؤتمر في ما تكلف الأخ البشير مصطفى السيد و الأخ حمادة سلمى والأخ سالك بابا حسنة بالتسيير الذي تميز بلباقة والهدوء.

وركز المتدخلون على مناقشة وثيقة الوضع الراهن حيث شددوا على ضرورة تقوية المؤسسة العسكرية ودعمها بأعتبارها الأولويات الوطنية الكبرى إضافة إلى تأجيج انتفاضة الاستقلال المباركة بالأراضي المحتلة عن طريق تغيير سياستها المتبعة منذ أربعة عشر سنة.

كما أن العديد من المشاركين عبروا صراحة عن دعمهم القوي لرئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز متمنين له الشفاء العاجل وطول العمر ..

ولاحظت شبكة ميزرات أن النقاش كان يتميز بحرية التعبير و طرح جميع القضايا السياسية التي يتطلع الشعب الصحراوي لحلول لها.

ولم تسجل الشبكة أي ملاحظات سلبية بما يخص التنظيم ومرافق الإستقبال ماعدا التأخير في توزيع التأشيرات للمشاركين.

IMG_5448IMG_5451IMG_5447IMG_5453IMG_5455IMG_5456IMG-20151206-WA0001-620x330