اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تقرير لليوم الثالث بالصور للميزرات : تواصل أشغال المؤتمر الـ14 في جلسة مغلقة لكنها “ساخنة”.

تقرير لليوم الثالث بالصور للميزرات : تواصل أشغال المؤتمر الـ14 في جلسة مغلقة لكنها “ساخنة”.

أفادت بعثة شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية قبل قليل من مقر أشغال المؤتمر الرابع عشر بولاية الداخلة بمخيمات العزة والكرامة أن أشغال يومه الثالث تواصلت في جلسة مغلقة لكنها “ساخنة” حسب ما أكده مؤتمرين من داخل القاعة.

حيث تميزت المداخلات بحدتها ووتيرتها المتصاعدة المطالبة باصلاحات شاملة من أجل غدا أفضل يعجل ببناء الدولة الصحراوية المستقلة.

هذا وقد ذهبت أغلب المداخلات التي تجاوزت الى حدود كتابة هذه السطور 156 مداخلة الى مطالبة بالكفاح المسلح ضد النظام المغربي لاسترجاع السيادة الوطنية وتشبيب القيادة والاهتمام بالمؤسسة العسكرية واعادة استراتيجية العمل بالاراضي المحتلة والقطاع الديبلوماسي.

ورغم سخونة النقاش الا أنه كان يمر في جو ديمقراطي حداثي بعيدا عن المشادات السياسية الخارجة عن السياق.

ومن جهة أخرى كان رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز يتابع كافة المداخلات باهتمام كبير ويقوم بتسجيل كافة الملاحظات حيث من المنتظر ان يرد على العديد منها في وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة أو صبيحة الغد السبت.

وبحسب بعثة ميزرات من عين المكان فأن رئاسة المؤتمر ستعكف خلال الساعات القادمة على تشكيل اللجان (لجنة القانون الأساسي، لجنة برنامج العمل الوطني و لجنة الرسائل و التوصيات).

وأرخى تصويت البرلمان الاوربي لصالح القضية الصحراوية يوم أمس بضلاله على أشعال المؤتمر حيث أكد الوزير الأول عبد القادر طالب عمر أن “هناك مبادرة بحملة إعلامية مقترحة من أجل وقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية، داعيا الى تشكيل مرصد يتابع كل البلدان المتواطئة مع النظام المغربي لنهب الثروات الصحراء الغربية من طرف النظام المغرب.

وتشير أخر الأنباء المتداولة والتي لم تتسنى لميزرات التأكد منها تمديد فترة أشغال المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو، مؤتمر الشهيد الخليل سيد امحمد المنعقد تحت شعار “قوة تصميم إرادة، لفرض الاستقلال و السيادة” ليومين أخرين.

ملحوظة..ميزرات تتأسف لعدم نشر عشرات الفيدوهات والصور حول الحدث في حينها بسبب ضغف وانقطاعها المتواصل.

التغطيـــــــــــــــــــــــــتة مستمـــــــــــرة…

05 01 03 04 06 07 08 02

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.