اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الفيلسوف والمفكر السياسي الأمريكي نعوم تشومسكي يؤكد أن الصحراء الغربيـــــــة هي آخـــر مستعمــــرة في إفريقيـا.

الفيلسوف والمفكر السياسي الأمريكي نعوم تشومسكي يؤكد أن الصحراء الغربيـــــــة هي آخـــر مستعمــــرة في إفريقيـا.

اعتبر المفكر الامريكي نعوم تشومسكي أثناء محاضرة له في 13 أكتوبر/تشرين الاول بجامعة كاليفورنيا الأمريكية نشرت قناة الجزيرة مقتطفات منها ،ان الانتفاضات العربية بدأت من الصحراء الغربية في اشارة الى مخيم اكديم ازيك واعتبر ان الصحراء الغربية تعتبر اخر مستعمرة في افريقيا وهي تخضع لسلطة الامم المتحدة ويحتلها المغرب المدعوم من فرنسا بعد خروج اسبانيا “وقد اغرقها بالمستوطنين”على حد تعبير المفكر الامريكي .

وكشف المفكر الامريكي في محاضرته التي تتحدث عن الاوضاع السياسية في مصر ما بعد 25 يناير/انون الاول و30 يناير/كانون الاول وعن بلدان الربيع العربي الى ان المغرب سحق انتفاضة الشعب الصحراوي التي تعتبر شرارة للربيع العربي. 

يذكر أن نعوم تشومسكي من مواليد 7 ديسمبر/كانون الاول 1928 (فيلادلفيا، بنسلفانيا) هو أستاذ لغويات وفيلسوف أمريكي وعالم إدراكي وعالم بالمنطق ومؤرخ وناقد وناشط سياسي.

كتب تشومسكي عن الحروب والسياسة ووسائل الإعلام وهو مؤلف لأكثر من 100 كتاب، وكان ناقدًا بارزًا للحرب الفيتنامية ومنذ ذلك الوقت استمر في نشر كتبه النقدية في السياسة، واشتهر بنقده للسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية ورأسمالية الدولة ووسائل الإعلام الإخبارية العامة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.