اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / ميزرات تقدم للرأي العام الوطني رموز وأرقام تؤكد وبالدليل “خلو إنتخابات الأمانة من أي شبهة قبلية”.

ميزرات تقدم للرأي العام الوطني رموز وأرقام تؤكد وبالدليل “خلو إنتخابات الأمانة من أي شبهة قبلية”.

 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا

للضرورة أحكام…ولذالك نكتب مايلي 

تحقيقا لوعدنا الذي قطعناه للرأي العام الوطني قبل زيارتنا الميدانية للمخيمات العزة والكرامة والشموخ بخصوص نقل الواقع كما هو دون تزيف ولاتحريف تتشرف شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بتقديم شرح مبسط يتضمن أرقام ورموز تؤكد وبالدليل “خلو إنتخابات الأمانة الوطنية في المؤتمر الـ14 للجبهة من أي شبهة قبلية”.

1_المؤتمر الشعبي  :

المؤتمر الشعبي هو اعلى سلطة في الجبهة الشعبية تصدر عنه اهم القرارات . و يمتلك صلاحية مراجعة الدستور و ينتخب خلال المؤتمر الامين العام للجبهة الذي هو في نفس الوقت رئيس الجمهورية و اعضاء الامانة الوطنية لمدة أربعة سنوات. يشارك فيه اعضاء الامانة الوطنية , الحكومة , السفراء , الامناء والمحافظون السياسيون ,اعضاء هيئة اركان الجيش , المنتخبون من طرف الندوات السياسية و المنظمات الجماهيرية و كذا الاتحادات المهنية رؤساء المجالس الشعبية المحلية المنتخبون والقضاة وكذا مندوبون عن الريف الوطني و الجالية الصحراوية بالخارج والأراضي المحتلة, ومنذ عام 1973 عقدت الجبهة أربعة عشر مؤتمرا.

2_ماكان يقال وربما لايزال بالأراضي المحتلة خاصة بخصوص إنتخابات الأمانة في المؤتمر :

يقول البعض والذي منهم من يجهل الأمور أو بحسن نية او سؤها، أن إنتخابات الأمانة الوطنية في مؤتمرات الجبهة تعتمد بالأساس على القبلية فكل قبلية لها قاعدتها العددية و الجغرافية وبتالي تستفيد من قوتها البشرية فينعكس ذلك إيجابا على عدد المقاعد التي ستتحصل عليها في الأمانة الوطنية.

3_كيف يتم أختيار المشارك في المؤتمر :

أ_يتم اختيار المشارك في المؤتمر عن طريق الانتخاب السري.

ب_مثال إفتراضي…جماهير حي معطلى بالعيون المحتلة تنتخب مندوب عنها في المؤتمر وبشكل ديمقراطي.

ج_وبتالي 2447 شخص في المؤتمر الـ 14 للجبهة كلهم منتخبون عن الشعب الصحراوي ماعدى ممثلي الأراضي المحتلة والبالغ عددهم 64 مؤتمر لإسباب إستثنائية.

4_الباب مفتوح لترشح :

فتحت لجنة الانتخابات باب الترشح في وجه الجميع دون استثناء او تمييز وفي أقل من خمس ساعات سجل 181 مترشح قبل أن ينسحب 3 مترشحين من السباق.

5_لاحظ وركز جيدا :

أ_عدد الفائزين في إنتخابات الأمانة 29.

ب_لو افترضنا جدلاً أن الإنتخابات تعتمد بالأساس على القبلية فمن الطبيعي أن يفوز من ينتمي لقبلية كبيرة  من حيث العدد ؟

ج_القاعدة التي تم افتراضها أعلاه والتي يروج لها المحتل المغربي وبشكل واسع لا تنطبق على الواقع  وتتعارض مع الحقيقة الفعلية.

5…فماهي الحقيقة الفعلية إذاً ؟

لو تحدثنا بالمنطق فهناك أعضاء من الأمانة الوطنية الجدد قد فازو بأغلبية كبيرة تجاوزت 1100 صوت وحتى عائلاتهم لا تتواجد بمخيمات العزة والكرامة في ما لم يحصل بعض الأعضاء الذين ينتمون لمكون كبير على العضوية وهذا يؤكد وبالدليل القاطع “خلو إنتخابات الأمانة من أي شبهة قبلية”.

6_من كان يراقب صناديق الاقتراع :

لجنة الاشراف المكونة من قضاة والصحفيين والشباب والمراقبون والمحلفون.

7_ ماهي السيرة الذاتية، لرئيس اللجنة العليا لانتخابات الأمانة الوطنية :

هو السيد بشريا بيون مشهودا له بالاستقامة والنزاهة والخلق الرفيع والامتثال للقضية الوطنية.

8_كاميرا ميزرات تتجول بكل حرية في مكاتب التصويت ومراكز الفرز :

يشهد فريق كاميرا ميزرات أمام الله والوطن والشعب أنه لم يسجل أي خرق للقانون أو أي ممارسة للقبلية قبل وأثناء وبعد التوجه للتصويت فنحن نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.