الرئيسية / اخبار / عشية زيارة كريستوفروس للمنطقة جبهة البوليساريو تدعو مجلس الأمن إلى خلق ديناميكية جديدة لتنظيم الاستفتاء.

عشية زيارة كريستوفروس للمنطقة جبهة البوليساريو تدعو مجلس الأمن إلى خلق ديناميكية جديدة لتنظيم الاستفتاء.

عشية زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية للمنطقة، دعت جبهة البوليساريو مجلس الأمن الدولي و الأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية لحل نزاع الصحراء الغربية عبر خلق ديناميكية جديدة لتسريع تنظيم الاستفتاء المعرقل من طرف المغرب في الصحراء الغربية.

و قال السيد امحمد خداد المنسق مع المينورسو في حديث لوكالة الأنباء الصحراوية “نطالب مجلس الأمن و الأمم المتحدة بخلق ديناميكية جديدة لإيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية عبر تنظيم الاستفتاء الحر و الشفاف تحت مراقبة و إشراف دوليين”.

و أضاف أن جولة روس الجديدة إلى المنطقة تأتي بعد سبعة عشر شهرا من الجمود بسبب العراقيل المغربية و المراوغات المغربية المتكررة و التي كان آخرها ما ورد من تعنت و ضرب الحائط بالمشروعية الدولية في خطاب ملك المغرب الأخير.

و ندد ذات المسؤول بالانتهاكات المغربية المتواصلة لحقوق الإنسان و حرمان الصحراويين من حقهم المشروع في تقرير المصير و الاستقلال في ظل كما قال نهب بشع للثروات الطبيعية و حصار بوليسي يسيج المدن و المداشر الصحراوية الواقعة تحت الاحتلال المغربي و جدار يقسم المنطقة و يشتت أهلها وسط تعتيم إعلامي غير مسبوق.

و ذكر المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو بأن الصحراء الغربية مشمولة بمسؤولية الأمم المتحدة كونها إقليم لم يتمتع بعد سكانه بتقرير المصير و لازال مدرج ضمن قضايا تصفية الاستعمار، داعيا المنتظم الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط على النظام المغربي الذي يخرق بشكل سافر و متعمد المواثيق و القرارات الدولية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.