اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تقريـرمفصل بالصور والفيديو لـ “ميزراتـــ”يغطي مظاهرات الخميس التي خلفت 36 جريـــــح نصفهم من الأطر العليــا.

تقريـرمفصل بالصور والفيديو لـ “ميزراتـــ”يغطي مظاهرات الخميس التي خلفت 36 جريـــــح نصفهم من الأطر العليــا.

صورة من مظاهرات التي يتحدث عنها التقرير

تقرير مفصل بالصور والفيديو  لـ “شبكة ميزرات”التي خلفت ستة وثلاثين جريح نصفهم من الأطر العليا   

  أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من العيون المحتلة مساء أمس الخميس ، ان الجماهير الصحراوية خرجت في مظاهرات سلمية احتفالًا بذكرى الثالثة للبناء أول خيمة صحراوية بأكديم إزيـــــك.

ففي حدود الساعة السادسة من مساء الخميس, 10 أكتوبرعبرت الجماهير عن رفضها للاحتلال ورفعت الاعلام الوطنية ورددت شعارات مطالبة بالحرية والاستقلال وأخرى مطالبة بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين القابعين بالسجون المغربية وعلى رائسهم مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.

 وفي حدود الساعة السادسة ونصف من نفس المساء تدخلت قوات الاحتلال المغربي “بوحشية” ضد المظاهرات التي إنطلقت من حي معطلى وشوارع المغرب العربي، والسمارة، وددش، والطنطان، حيث تعمدت القوات نفسها على مهاجمة عدد من المنازل بالحجارة مثل منزل “أهل كماش” قبل ان تتحول الى مواجهات عنيفة استمرت حتى مساء أمس.

هذا تعرض العشرات من المواطنين الصحريين لعمليات اعتداءات عنصرية ووحشية أصيب العديد منهم بجروح متفاوتة من ضمنهم أطفال وشباب وشيوخ نذكر منهم بحسب اللائحة الأولية  التي توصلت الشبكة بها من اللجنة الإعلامية التابعة تنسيقية ملحمة أكديم إزيك للحراك السلمي : الصالحي لحبيب، بمبا لفقير، حمادي الفوخار، سيدي محمد عياش الوالي،  محمد لحبيب مرزوق، عبد الكريم امبيركات،  التاقي المشضوفي، احمد احميد، لخفاوني الوالي، مصطفى لهويدي،  الاسماعيلي محمد مبارك، لمبيركات عبد الودود، بوصولة محمد سالم، محمد بوجلال، احمد لحويج، حدهم لحميد، حدهم فريك، المحفوظة لفقير، ام السعد بوريال، عيشة الزاوي، لخليفة لفقير .

لم تتوقف الإنتهاكات عند هذا الحد بل عمدت قوات الشرطة الى مهاجمة مسيرة سلمية للأطر العليا بشارع الطنطان، مما خلف بحسب شهادة الإطار الصحراوي “الصالح بوغريون” الذي كان يتحدث لراديو ميزرات الإخبــاري عن سقوط كل من : محمود خريبيش، حمدي الرحموني، مصطفى بلاهي، حضية دادة، حسن باري، محمد الحسان البربوشي، يربى هدي، الطالب أحمد أزفاطي، عمار أهل يحيى، ماء العينين ماسك، محمد بيبا، عزيز الشماخ، إبراهيم ابيه، مصطفى التايب، محمد مولود داداه.

 هذا و ظلت قوات الشرطة  المغربية تطارد المتظاهريين بالأزقة وتهاجمهم بالحجارة وتفرض حصارا كبيرا  وتطلق سياراتها صفارات الإنذار  لإخافة المتظاهرين وترهيبهم.
 

* تقرير إخباري متلفز عن الأحداث :
 
* فيديو يظهر كلمة الأطر العليا الصحراوية :
 
* فيديو يظهر تدخل قوات الاحتلال على الأطر  :
 
* كلمة المدافعة الصحراوي أحماد حماد بالإسبانية :

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.