اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الطلبـة الصحراوييـن بالمــوقـع الجامعـي مـراكـــش يوجهون بيانًا شديد اللهجة تجاه الحكومة المغربية

الطلبـة الصحراوييـن بالمــوقـع الجامعـي مـراكـــش يوجهون بيانًا شديد اللهجة تجاه الحكومة المغربية

إستمرارا من الدولة المغربية و أجهزتها البوليسية في المسلسل الطويل لقمع الأصوات الصحراوية المنادية بالحرية و الديموقراطية و الكرامة الإنسانية ، و محاولة منها لإخماد الصوت الذي يجهر بالحق و الحرية ، تعرض الطالب الصحراوي : يحيى لزعر ” لهجوم همجي كان حي الداوديات الوحدة الثالثة بالقرب من مدرسة “رابعة العدوية” مسرحا له يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2015 ،حيث انهالت على جسده سيوف و سواطير أفراد محسوبين على الأجهزة المغربية و منضوين تحت لواء الحركة الثقافية الأمازيغية “الشوفينية” .

في مسار بدأته الدولة المغربية لجر الجامعة إلى حروب دموية لتخصيب الأرضية نحو عسكرة الجامعة. كما أقدمت الأجهزة يوم الأربعاء 6 يناير 2016 بمصادرة جميع المنشورات من على سبورة الطلبة الصحراويين بكلية الآداب و العلوم الإنسانية لجامعة القاضي عياض في إنتهاك فاضح لحرمة الجامعة و لمجال الحريات السياسية و النقابية و الحقوقية التي انتزعها الطلبة بنضالاتهم عقودا مضت . و قد شملت هذه الحملة الهمجية و العنصرية الموقع الجامعي بأكادير حيث تعرض للإعتقال مجموعة من الطلبة الصحراويين بهذا الموقع الصامد و السبب هو دفاعهم عن حرمة الحي الجامعي بأكادير ضدا على تنامي جرائم السطو المسلح و السرقة في محيطه يقوم بها أشخاص محسوبين على النظام المغربي . و في ظل هذا الوضع المأساوي للطالب الصحراوي إسوة بالمعطل الصحراوي الذي فجر ثورة الغضب بجل المداشر الصحراوية ضدا على الإقصاء الممنهج و سياسات التجويع و التفقير و التهميش التي يواجه بها الإنسان الصحراوي. نعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي:

• تشبثنا بجبهة البوليساريو كممثل وحيد و أوحد للشعب الصحراوي.

• نبدنا لكل أشكال العنف داخل الجامعات المغربية.

• حقنا في الرد على هاته الممارسات العنصرية بجميع الوسائل التي تدخل ضمن إطار الدفاع عن النفس و تحصين السلامة الجسدية للطالب الصحراوي.

• تضامننا مع كل المعتقلين السياسيين الصحراويين و على رأسهم معتقلي اكديم ايزيك و معتقلي الجسم الطلابي في كل من مراكش و أكادير.

• تحميلنا للدولة المغربية مسؤولية ما وقع في كل من مراكش و أكادير و كذلك مسؤولية السلامة الجسدية لكل الطلبة الصحراويين.

• تضامننا مع ثورة المعطلين بالوطن الجريح. عن الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي مراكش.

مراكش بتاريخ : 08/01/2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.