اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “ميزراتـــ” تثمّن عالياً الرد الإيجابي لـ “أبراهيم دحان” على الندوة الحوارية الأخيرة التي نظمتها الشبكة (تسجيل دحان)

“ميزراتـــ” تثمّن عالياً الرد الإيجابي لـ “أبراهيم دحان” على الندوة الحوارية الأخيرة التي نظمتها الشبكة (تسجيل دحان)

ثمن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة عالياً صباح اليوم الخميس، الرد الإيجابي والصريح، الذي تقدم به  المدافع الصحراوي إبراهيم دحان،  رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية، خلال حديثه في لقاء تواصلي  مساء أمس، بمناسبة  الذكرى الثالثة لنصب أول خيمة بكديم أزيك.

هذا الرد تضمن إجابات واضحة و مباشرة على بعض الإشكاليات  التي طرحها شيوخ تنسقية  تنسيقية ملحمة أكديم إيزيك للحراك السلمي في خطاباً إصلاحياً لهم عبر أثير راديو ميزرات الإخباري والذي وصف بالغير مسبوق، نهاية الأسبوع الفارط.

وقال المكتب التنفذي لشبكة في هذا السياق : “أن الردّ الذي تقدم به المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان إبراهيم دحان، كان في مستوى التطلعات، ويستحق منا كجهة مستقلة الإشادة والتقدير، خاصة أنه يأتي في ظرفية دقيقة قبيل احتفال الشعب الصحراوي بذكرى 12 أكتوبر عيد الوحدة الوطنية.

هذا وقد أثارت الندوة الحوارية التي نظمتها شبكة ميزرات مع شيوخ تنسقية اكديم ايزيك مؤخراً، حراكاً جماهيرياً غير مسبوق، نددت فيه الجماهير بسوء التدبيرالذي يشرف عليه مكتب وزارة المناطق المحتلة والجاليات والريف الوطني بالمناطق المحتلة”.

إن شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية وإذ تهيب بكلمة “أبراهيم دحان”، التي كانت في محلها مكانياً وزمايناً، تؤكد للجميع أن منبرها سيظل حراً مستقلاً ومفتوحاً، لكافة الارئ بكل موضوعية، ومصداقية، ومهنية، وتفاني، منحازاً صراحتاً الى الفعل  الجماهير الصحراوية.

وأشارت الشبكة كذلك “انها اذا كانت تقوم في بعض المرات بأثارت بعض المواضيع المثيرة للجدل، فليعلم الجميع انها لا تتحدث من فراغ، وانما تتحدث من واقعا تشاهده كل يوم، لانها وبكل بساطة ابنت الميدان، ويلتف من حولها الرأي العام الوطني.

 وبالتالي فعلى من  يهمه الأمران يفتح قنوات الحوار مع  جميع أطياف شعب الصحراوي، وان لاينطوي على  جهات بعينها كما عليه أن يصحح  من الأخطاء، التي يستفيذ منها العدو، فالعدو يرتاح عندما يلامس ان الانتفاضة  فيها الخلل والسرطان ينخر في جسدها، وينزعج عندما يحس انها بخيروفي الطريق الصحيح،  فهل من المعقول ؟ ان نقبل بان يرتاح المحتل ؟ معاذ الله”.


للاستماع للكلمة أبراهيم دحان  : 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.