الرئيسية / اخبار / الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال المشاورة الإقليمية الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا حــول إلاعتقــــــال والتعذيب.

الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال المشاورة الإقليمية الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا حــول إلاعتقــــــال والتعذيب.

شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال المشاورة الإقليمية الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا حول إعداد دليل للمبادئ التوجيهية حول الاعتقال الاحتياطي و التعذيب في الفترة مابين 7 و 8 أكتوبر الحالي بالعاصمة التونسية .

المشاورة  المذكورة من تنظيم  اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب بالتشارك مع المنتدى الإفريقي للعدالة و الشرطة. و قد شارك في أشغال الملتقى وفود من تونس، مصر، ليبيا، الجزائر، الجمهورية الصحراوية  إضافة الى ممثلين عن : مكتب المفوضية السامية  لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، منتدى الشرطة المدنية في إفريقيا، و العديد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان .


و قد مثل  بلادنا في أشغال الورشة  الإقليمية الأخ ابا السالك الحيسن الأمين العام لاتحاد الحقوقيين الصحراويين الذي قدم  عرضا أثناء مناقشة التجارب الوطنية، عن ظاهرة الاعتقال التعسفي الممنهج و المصحوب بممارسات التعذيب من قبل الأجهزة الأمنية المغربية و الممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية التي تمارس بالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية و قد ثمن المندوب الصحراوي المبادرة الافريقية و التي اعتبرها خطوة هامة في مجال تعزيز حقوق الإنسان في القارة الإفريقية خاصة  وان مشروع المبادئ التوجيهية حول الاعتقال و التعذيب سيساهم  في توجيه  و مساعدة عمل الأجهزة الأمنية و الضبطية القضائية للتعامل وفق معايير تحترم الكرامة الإنسانية للإنسان.

للإشارة، فان مشروع الدليل حول المبادئ التوجيهية  حول الاعتقال الاحتياطي و التعذيب ، سيقدم أمام الدورة القادمة للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب  خلال دورتها ال54 بغامبيا نهاية الشهر الحالي للمصادقة عليه و إحالته للاتحاد الإفريقي كوثيقة توجيهية في مجال ترقية حقوق الإنسان في القارة الإفريقية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.