اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / غير مسبوق : شيوخ تنسقية أكديم إزيك يؤكدون أن الوضع الداخلي سينفجر، ويُطالبون بتدخل عاجـــل من الأخ الـرئيس

غير مسبوق : شيوخ تنسقية أكديم إزيك يؤكدون أن الوضع الداخلي سينفجر، ويُطالبون بتدخل عاجـــل من الأخ الـرئيس

في خطابًا لـ تنسيقية ملحمة أكديم إيزيك للحراك السلمي الذي وصف بالغير مسبوق، أكد أعضاء بارزين خلال لقاء مباشر ومفتوح مع الجماهير عبر أثير راديو ميزرات الإخباري، مساء أمس السبت 05 أكتوبر 2013  :

”  أن الوضع الداخلي بالمناطق المحتلة عامة والعيون خاصة، خطير وقابل للإنفجار في اي وقت،  بسبب ما وصفوه بالزبونية، والمحسوبية، والقلبية،  والتهميش، والإقصاء ،والفساد، المتعمد في تدبير الشأن الخاص الذي يشرف عليه مكتب وزارة المناطق المحتلة والجاليات والريف الوطني حسب تعبيرهم “.

وأضافت المجموعة خلال حديثها للجماهير والتي تتكون من : ” بمبا لفقير، سيدي محمد عياش، أم لخوت منت لعروصي، خيارهم أعليا، محمد لمغيمض، عبد لكريم أمبيركات، هدي محمد عالي ” .

” انهم ظلو  لفترة طويلة يعانون في حاله الصمت التام  صابرين من سياسات المسؤوليين عن التنظيم التي وصفوها بالمتعجرفة، لا تخدم الوحدة الوطنية، والمشروع الكامل، حيث تعرضو  بحسب شاهدتهم للإقصاء الممنهج من لقاء اللجنة الأوربية، كما تم ويتم، القفز على إنجازاتهم الميدانية والركوب عليها “.

هذا واشارو خلال شرحهم للرأي العام الوطني : ” أنهم تعرضوا للتخوين المباشر من طرف مجموعات مدفوعة من طرف المكتب على حدّ قولهم  وتم تقسيمهم إلى مجموعات كفعل يمس من الوحدة الوطنية كما أكدو انهم راسلوا الجهات المعنية في أكثر من مناسبة لكن تم تجاهلهم “.

 وفي ذات السياق ناشد شيوخ  تنسيقية ملحمة أكديم إيزيك للحراك السلمي : ” الأخ محمد عبد العزيز رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، باعتباره رئيساً منتخباً بشكل ديمقراطي لكل الصحراويين أينما تواجدوا،  بتدخل بشكل شخصي و العاجل ومباشر، لحل كافة المشاكل التي تنظر بوضع  لايطاق وخطير، قد يستهدف الثورة بالمناطق المحتلة لا سمح لله “.

كما طالبو : ” بالتعاون وفتح قنوات الحوار مع الجميع لان همهم الأول والأخير، ظل و سيظل، منذ الاستعمار الإسباني ومرورا بالإحتلال المغربي، في خدمة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب  كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي “. 

وبخصوص تعامل التلفزيون الوطني مع مظاهرات التنسقية قالت المجموعة المتحدثة : “ هناك بعض المراسلين التابعين للتلفزيون الوطني يقومون بإقصاء أنشطتنا، بطريقة مفضوحة، قد تؤثر سلباً على المدى القريب بأداء، ثم شعبية، التلفزيون بالمناطق المحتلة “.

و قالت التنسقية : ” انها ستخرج الى الشارع في مظاهرات في العاشر من أكتوبر الجاري بمناسبة عيد الوحدة الوطنية، و بالتزامن مع استحضار بناء اول خيمة صحراوية بأكديم إزيك، حيث وجهت  النداء الى الجماهير الصحراوية لخروج و بكثافة للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة” .

هذا وأجابت المجموعة المذكور : ” عن عدد  من اسئلة الجاليات المقيمة بالخارجة،  و بالمناطق المحتلة، حيث  تم من التطرق للدور البطولي الذي لعبته التنسقية في كسر الحصار وفضح الانتهاكات الجسيمة للحقوق الانسان “.

واستمع لهذا اللقاء عشرات من العائلات الصحراوية من المناطق المحتلة ودول اوربا  كما نقل البث المباشر ثلاثة مواقع صحفية إلكترونية وإذاعتين محلتين إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “البالتولك” ،”فيس بوك”، و”تويتر” ،”المنتدى”. 

 نشير في الأخير إلى أن شبكة ميزرات لا تتحمل أي مسؤولية  في هذا الخطاب او ذلك، ولا يعنيها في أي شئ، باعتبارها جهة اعلامية مستقلة ناقلة فقط، حيث عمل طاقمها جاهدا طوال اللقاء الذي تجاوز ثلاثة ساعات، من أجل نقل الحقيقة بكل أمانة وإخلاص وتفاني، وفي نفس الوقت تصدى بكل قوة وحزم  لأي محاولات  قد تمس المقاومة الصحراوية السلمية في وحدتها و ضمان استقرارها و استمراريتها.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.