اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إحــــالة ” أمبــــارك الداودي ” على السجن المحلي بســــلا المغربي، و مجموعة أخرى على الملحقة السجنية بگليميم.

إحــــالة ” أمبــــارك الداودي ” على السجن المحلي بســــلا المغربي، و مجموعة أخرى على الملحقة السجنية بگليميم.

أحال قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالرباط المغرب بتاريخ 02 أكتوبر / تشرين أول 2013 المواطن الصحراوي ” أمبارك الداودي ” البالغ من العمر ( 57 سنة ) على السجن المحلي 01 بسلا / المغرب بعد أن تعرض بتاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2013 للاعتقال رفقة اثنين من أبنائه من داخل منزله بمدينة گليميم / جنوب المغرب. 

و جاءت هذه الإحالة مباشرة بعد مثوله أمام الوكيل العام للملك بالمحكمة المذكورة بتهم ذات طابع جنائي على خلفية المظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة گليميم / جنوب المغرب، احتجاجا على قمع السلطات المغربية لمعتصمين و متظاهرين بمدينة أسا / جنوب المغرب و تضامنا مع عائلة الشهيد الصحراوي ” رشيد الشين “، الذي قتل بواسطة الرصاص بالشارع العام بهذه المدينة.

 و في موضوع ذي صلة أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة گليميم / جنوب المغرب بتاريخ 03 أكتوبر / تشرين أول 2013 مجموعة مكونة من 04 معتقلين صحراويين من بينهم قاصر على الملحقة السجنية بالمدينة المذكورة ، و يتعلق الأمر بكل من الطلبة الصحراويين ” محمد خلفون ” و ” يوسف العطار ” و ” عزوز الشيخي ” ( 20 سنة ) و ” و الطفل الصحراوي القاصر ” نور الدين الشد ” ( 15 سنة ) . 

و حسب إفادة أفراد من عائلات المعتقلين الصحراويين الأربعة، أن أبناءهم تمت متابعتهم بتهم ذات طابع جنحي ـ تلبسي لدى هيئة المحكمة الابتدائية، حيث مثلوا جميعا أمامها و هم في حالة اعتقال قبل أن تلجأ هذه الهيئة إلى تأجيل محاكمتهم إلى غاية 07 أكتوبر / تشرين الأول 2013 على خلفية المظاهرات السلمية التي شهدتها بتاريخ 25 سبتمبر / أيلول 2013 مدينة الزاك / جنوب المغرب. 

و كان عناصر من الدرك المغربي قد باشروا في الفترة الممتدة من تاريخ 01 إلى 02 أكتوبر / تشرين أول 2013 مجموعة من الاعتقالات شملت المعتقلين الأربعة بسبب مشاركتهم في هذه المظاهرات

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.