الرئيسية / اخبار / مــــَـواصلة الاعتقالات التعسفية بمدينتي گليميم و الــــَــزاك.

مــــَـواصلة الاعتقالات التعسفية بمدينتي گليميم و الــــَــزاك.

لازالت السلطات المغربية مستمرة في شن حملة من الاعتقالات و ترهيب المواطنين الصحراويين و تضرب تطويقا أمنيا مشددا تشارك فيه مختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية بمدن گليميم و الزاك  و أسا / جنوب المغرب.

و في هذا الإطار اعتقل عناصر من الدرك المغربي بتاريخ 02 أكتوبر / تشرين أول 2013 الطالب الصحراوي ” عزوز الشيخي ” ( 20 سنة ) و ” و الطفل الصحراوي القاصر ” نور الدين الشد ” ( 15 سنة ) بمدينة الزاك / جنوب المغرب على خلقية المظاهرات السلمية التي شهدتها المدينة بتاريخ 25 سبتمبر / أيلول 2013 .
و في نفس اليوم و في حدود الساعة الواحدة زوالا ، اعتقلت عناصر الشرطة المغربية بزي مدني ورسمي الطفل الصحراوي القاصر ” حمزة التامك ” ( 15 سنة ) من داخل منزل عائلته الكائن بالزنقة 08 رقم المنزل 02 بحي الخرشي بمدينة گليميم / جنوب المغرب.

و حسب إفادة أفراد من عائلة الطفل الصحراوي القاصر ” حمزة التامك ” أنهم فوجئوا بتطويق أمني مشدد لمنزل العائلة و مداهمته من قبل عناصر الشرطة كانوا يضعون أقنعة سوداء على وجوههم، و الذين قاموا بتفتيش المنزل بكامله قبل أن يعمدوا إلى اعتقال ابنهم القاصر دون أن يتم إخبارهم عن الأسباب الحقيقية لاعتقاله.

 المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.