اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبكة ميزرات تدين بـ أشد العبارات إحتجاز الصحفي السالك صلوح، وتؤكد صراحتاً وقوفها إلى جانب مجلة المستقبــــَل.

شبكة ميزرات تدين بـ أشد العبارات إحتجاز الصحفي السالك صلوح، وتؤكد صراحتاً وقوفها إلى جانب مجلة المستقبــــَل.

أدان المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الأربعاء بـ أشد العبارات إحتجاز الصحفي الصحراوي السالك صلوح عضو هيئة تحرير مجلة المستقبل المحترمة.   

وفي هذا السياق، “قالت الشبكة ان توقيف ثم إحتجاز الصحفي السالك صلوح يعتبر غير مقبول تماما ويمثل انتهاكا واضحا لحرية الصحافة” .

وأعلن المتحدث باسم الشبكة  : “أنه رغم  أن الشبكة لا تعرف  حيثيات وأسباب الإحتجاز حتى هذه اللحظة إلا أنها تقف إلى جانبه بعتباره صحفي يمارس مهنة الصحافة وينشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس”.

وأضاف : ” أن الشبكة وهي تتابع  باهتمام وترقب أحداث توقيف الصحفي السالك صلوح تدعو السلطات المعنية بالتدخّل العاجل  لإطلاق سراحه أو شرح للرأي العام الوطني أسباب الإحتجاز وبتالي تتم محاكمته محاكمة عادلة “.

وتابع المتحدث، : “أن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية المستقلة   تدعو السلطات  إلى احترام فعلي للالتزامات التي وقعتها بمحض إرادتها، وخصوصا منها ضمان ممارسة حرية الرأي والتعبير، واحترام حرية الصحافة والحق في الإعلام”.

مشددا على : “الدور الأساسي للصحافيين، من أجل توفير معلومات حرة ومتعددة تخدم القضية الوطنية بالدرجة الأولى ومبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ولا تقدس الاشخاص”.

من جهة أخرى أقر الناطق الرسمي باسم الشبكة ، : “أن الشبكة  بكافة هياكلها التنظيمية تؤكد صراحتاً وقوفها التام إلى جانب مجلة المستقبل الصحراوي التي تعتبر وسيلة إعلامية صحراوية تسحتق كل الاحترام والتقدير لما تقوم به من واجب وطني كبير” . 

وفي الأخير لمح المتحدث  إلى : “إمكانية تخصيص تغطية خاصة نهاية هذا الاسبوع اذا لم تتدخل السلطات المعنية لإنهاء هذا المشكل “بأسرع وقت ممكن” وبالتأكيد نحن على ثقة تامة بحكمة ربان السفينة الذين سيتجاوزون  كل المحن”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.