الرئيسية / اخبار / إصابة المواطن الصحراوي هيدالة الموساوي بجروح خطيرة اثر انفجار لغم أرضي جنوب مدينة الداخلـــــة المحتلـــــة .

إصابة المواطن الصحراوي هيدالة الموساوي بجروح خطيرة اثر انفجار لغم أرضي جنوب مدينة الداخلـــــة المحتلـــــة .

انفجر لغم بتاريخ 26 سبتمبر / أيلول 2013 بسيارة ذات الدفع الرباعي بمنطقة دكمار على بعد 03 كلمترات من منطقة امهيريز / الصحراء الغربية، بحسب ما أفاد مصدرعن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان.

 و كان على متن هذه السيارة المنغجرة الشاب الصحراوي ” هيدالة الموساوي ” البالغ من العمر 28 سنة ، الذي صرح أنه كان يقود سيارته قبل أن يفاجئ في حدود الساعة الواحدة زوالا ( 13h00mn ) بانفجار لغم تسبب في تدمير سيارته و في إصابته هو بجروح على مستوى الظهر و الحوض و الكتفين.

 و ظل الضحية لمدة حوالي 06 ساعات يشتكي من جروحه و ينتظر سيارة الإسعاف، التي نقلته في حدود الساعة السابعة ( 19h00mn ) من نفس اليوم إلى المستشفى العسكري بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية، حيث خضع لفحوصات أولية سريعة أرغم بعدها على مغادرة هذا المستشفى ، بالرغم من وضعه الصحي الذي كان يستلزم رعاية طبية و عناية مركزة.

و استغرب ” هيدالة الموساوي ” لهذه لإجراءات التي وصفها بالغير إنسانية، متسائلا عن ما هي الأسباب التي جعلت طبيب المستشفى العسكري يرغمه على مغادرة المستشفى و هو مصاب بعدة جروح ، و عن لماذا يظل ضباط الدرك المغربي يتصلون به قصد رجوعه إلى منطقة انفجار اللغم للاستماع له و انجاز محضر استماع، و هو لازال متأثرا بجروحه ؟؟.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*