اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رجال أعمال صحراويون يناشدون عبر “ميـــزرات” آبــاء الشعب بتزويج أبنائهم على “سنة لله ورسوله”.

رجال أعمال صحراويون يناشدون عبر “ميـــزرات” آبــاء الشعب بتزويج أبنائهم على “سنة لله ورسوله”.

ناشد عدد من رجال أعمال المنتمين لإقليم الصحراء الغربية من آبــاء الشعب الصحراوي بتشجيع الزواج بين أبناء الشعب وبأقل التكاليف.

وطالبت هذه المجموعة المذكورة من شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بنقل الرسالة في أوساط المجتمع الصحراوي بأعتبارها الوسيلة الأكثر تأثيراً حسب تعبيرهم.

كما شدد رجال الأعمال على أهمية إقناع  الآباء والأمهات بتزويج أبناء الشعب على “على سنة الله ورسوله”.

وأكد رجال الأعمال أنه لابد من مواجهة  خطر الإبادة التي تقوم بها السلطات المغربية ضد الشعب الصحراوي من خلال تشجيع على الزواج وخفض تكاليفه لتغلب على خلل التركيبة السكانية التي يستهدفها العدو بكل وسائله الخبيثة المتنوعة والمبتكرة.

وكان عدد من شيوخ الصحراء الغربية نهاية 2013 ، قد أطلقو عبر ميزرات مبادرة لقيت استحسان وتجاوب الجميع ، تم من خلالها الأتفاق على تحديد  مهر العروس في رأسين من الغنم، وخمسة صناديق من السكـر،  حيث أعطت حينها النتائج الإيجابية على المجتمع،  حيث تم تسجيل خلال شهر يناير 2014، التزام 36 عائلة صحراوية بين أهل العروس و أهل العريس، بالمبادرة المذكورة  مما أدى الى تسجل 18 حفل زفاف خاصة في صفوف الشباب.

يذكر أن مجموعة رجال الأعمال المذكورين  الذين تحدثوا لميزرت مشهود لهم بالألتزام التام بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وبمبادئها السامية.


 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.