اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تــــأسيس منظمة الحريــــة والعدالة لمعتقلي اكديم ايزيــــك.

تــــأسيس منظمة الحريــــة والعدالة لمعتقلي اكديم ايزيــــك.

اعلنت عائلات معتقلي اكديم إيزيك المنضوية تحت لواء تنسيقية ملحمة اكديم إيزيك للحراك السلمي عن تأسيس منظمة الحرية والعدالة لمعتقلي اكيم إيزيك، وجاء في البيان الصادر عن تجمع العائلات يوم 23 سبتمبر/آيلول ان المنظمة ياتي تأسيسها في ظل استمرار سياسة الاحتلال المغربي في نهجها الذي يعارض التوجهات العامة للصحراويين.

واكد البيان الذي توصل موقع المصير نيوز بنسخة منه على أن عائلات معتقلي اكديم ايزيك المنضوين تحت لواء تنسيقية ملحمة اكديم ايزيك للحراك السلمي ستقوم بالتحسيس لتكوين صورة عن حجم معاناة الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي.

واعلنت المنظمة الناشئة عن تضامها مع كافة المعتقلين السياسين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال النتنة على حد تعبيرها، كما دعت الجماهير الصحراوية الى المزيد من التأزر والتضامن وإطلاق حملة تحسيسية وطنية ودولية لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين دون قيد او شرط.

من جهة ثانية نقل البيان الصادر عن المنظمة الجديدة مطالبته المنتظم الدولي ومن خلاله الى كافة المنظمات الدولية المشتغلة فى الحقل الحقوقي والانساني التحرك الفوري والعاجل لممارسة المزيد من الضغط على الدولة المغربية لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والكشف عن مصير المختطفين ومجهولى المصير الصحراويين.

ويرأس التجمع الجديد “علالي بوتنكيزة”، ويليه “الزاوي عائشة ” نائبا لرئيس المنظمة، “محمد امبارك الاسماعيلي” كاتبا عاما، و”محمد بابيت” نائبا له، و”الكورية الداف” مقرارا، و”لفظيل لكدالي” نائبا لهذا الاخير.
 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.