اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / التامك : مكان اللقاءات، وعدم توجيه دعوة رسمية، عوامـل أساسية جعلت كوديسا تقاطع الشباب الإشتراكي (التسجيـل).

التامك : مكان اللقاءات، وعدم توجيه دعوة رسمية، عوامـل أساسية جعلت كوديسا تقاطع الشباب الإشتراكي (التسجيـل).

أكد  المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ونائب رئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، أعلي سالم التامك، في تصريح إذاعي خص به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية التي تبث برامجها من العيون المحتلة ، يوم الجمعة، “ أن هناك عوامل عديدة وأساسية جعلت كوديسا تقاطع الإتحاد الدولي للشباب الإشتراكي الذي زار مؤخراً مدينة العيون المحتلة “.

و توجه المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان الى المستمعين قائلا ”  ان الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي ( IUSY ) كجهة مؤطرة لهذا اللقاء بناء على مقررات مؤتمرها العالمي لم توجه رسالة رسمية الى تجمع المدافعيين الصحراويين كما ان مكان اللقاءات  بفندق البرادور يعتبر عامل آخر جعل كوديسا تتحفظ تماماً عليه  بعتباره مختار من طرف السلطات المغربية

هذا و أظهر أعلي سالم التامك , استعداد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان التام للتعاطي الإيجابي مع كل المبادرات المماثلة شريطة احترامها لشروط النجاح. 

كما أجاب عن بعض الأسئلة الشاملة، تجدون أجوبتها في التسجيل الكامل أسفله .

 

نشير في الأخير إلى  أن  المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان أصدر, بيان توضيحي إلى الرأي العام الوطني حول زيارة وفد  الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي للصحراء الغربية جاء فيه :

 توصل المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA عبر بريده الإلكتروني بتاريخ 16 سبتمبر / أيلول 2013 على الساعة الخامسة و النصف ( 17h30mn ) برسالة من البريد الشخصي الإلكتروني لعضو من المكتب الوطني للشبيبة الإتحادية التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي.  

و تضمنت الرسالة إخبارا بموعد عقد لقاء بفندق البرادور بالعيون / الصحراء الغربية يوم الأربعاء 18 سبتمبر / أيلول 2013 على الساعة الحادية عشرة ليلا ( 23h00mn ) بحضور وفد من الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي المعروف اختصارا ( IUSY ).

و حيث أن الرسالة شابتها اختلالات من قبيل:

ـ أنها غير موجهة من طرف الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي ( IUSY ) كجهة مؤطرة لهذا اللقاء بناء على مقررات مؤتمرها العالمي المنعقد بمدينة دورتموند الألمانية أيام 08 و 09 ماي / أيار 2013. 

ـ عدم تبيان الجهة الموجهة لها الدعوة : المكتب  التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA.

ـ أنها  لم تصدر عن طريق البريد الإلكتروني لهيئة رسمية و غير مؤشرة. 

 و حيث أن الغاية من مثل هذه المبادرات هو المساهمة في كسر الحصار العسكري و البوليسي و الإعلامي المضروب على إقليم الصحراء الغربية و الاضطلاع عن كثب على الأوضاع به، فإن حصرها في أماكن كفندق البارادور و غيره من الأماكن لا يفي بهذه الغاية. 

وعليه، فإن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA، إذ يثمن مبادرة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي ( IUSY ) و مثلها من المبادرات الهادفة للتقارب بين الشعوب ولنشر ثقافة الحوار و التعاطي الإيجابي مع كل القضايا الخلافية بعيدا عن منطق الإقصاء و الشوفينية، قرر:

– عدم المشاركة في هذا اللقاء . 
– استعداده للتعاطي الإيجابي مع كل المبادرات المماثلة شريطة احترامها لشروط النجاح.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.