الرئيسية / اخبار / السلطات المغربية تمنع بالقوة عائلة أنوزلا من تنظيم وقفة تضامنية معه بكلميم شمال البلاد.

السلطات المغربية تمنع بالقوة عائلة أنوزلا من تنظيم وقفة تضامنية معه بكلميم شمال البلاد.

منعت قوات الأمن بالقوة عائلة الصحفي “علي أنوزلا ” من تنظيم وقفة سلمية للمطالبة بإطلاق سراحه أمام مقر الولاية بشارع أكادير بمدينة كليميم جنوب المغرب، في حدود الساعة الخامسة (17:00) من مساء البارحة الخميس 19 سبتمبر الجاري، وسط حضور مجموعة من الهيئات الحقوقية و بعض المحامين و المواطنين الذين أزروا العائلة.
 
العائلة وفي بيانها المرسل للموقع قررت وبتنسيق مع الهيئات الحقوقية، الانسحاب و تسجيل هذا “المنع السافر للحق في التظاهر و الاحتجاج السلميين ، في ظل استمرار الدولة المغربية في مصادرة حرية الرأي و التعبير و تقييد ممنهج لحرية الإعلام و الصحافة ، تكريسا لسياسة تكميم الأفواه و منع جميع مظاهر الاحتجاج السلمي في الشوارع و الساحات العامة بالقوة ، في انتهاك صارخ للمواثيق و العهود الدولية ذات الصلة باحترام الحريات العامة و حقوق الإنسان” وفقا لما ورد في لغة البيان. . 

بيان العائلة أورد بعد ذلك، انه أمام قوة الحضور الأمني  والإصرار على المنع، قرروا مع  مجموعة من الهيئات الحقوقية نقل الشكل الاحتجاجي  لمنزل عائلة الصحفي “علي أنوزلا” للتضامن معها و التنديد بهذا الاعتقال التحكمي لابنها ، بعد أن طالبت من كافة المحامين و الجمعيات و النقابات و فعاليات المجتمع المدني و كل الضمائر الحية بمساندتها في هذه المحنة. 

البيان أشار  إلى أن السلطات المغربية قد حشت تعزيزات أمنية إضافية من المدن المجاورة ، منذ إعلان اعتقال الصحفي “علي أنوزلا” ، لتشديد حصارها على المدينة بهدف التصدي لأي وقفة أو مظاهرة سلمية تضامنية محتملة معه ، نتيجة تعليمات صارمة من طرف كبار ضباط الأمن و المخابرات بالمدينة الذين يكنون العداء للصحفي المذكور بسبب إثارته لمجموعة من الخروقات و الفضائح التي قاموا بها في إطار عملهم الأمني بالمدينة و خارجها، حسب إفادة عائلته للجنة.

لتدعوا العائلة في الأخير  من خلال بيانها كل الهيئات والغيورين للمشاركة بكثافة في الوقفة السلمية المزمع تنظيمها أمام مقر المحكمة الابتدائية بمدينة كليميم ، في حدود الساعة السادسة (18:00) بتوقيت كرينتش من مساء يوم غد السبت .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.