اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تقرير إخباري متلفزمع الصور: أتحاد الشبيبتين الصحراويــة و المغربيــة يلتقي فعاياتــــــ صحراويــــــة بالعيون المحتلة.

تقرير إخباري متلفزمع الصور: أتحاد الشبيبتين الصحراويــة و المغربيــة يلتقي فعاياتــــــ صحراويــــــة بالعيون المحتلة.


 في إطار, تغطية شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لزيارة وفد أتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مع شبيبة الاتحادية الاشتراكية المغربية لإقليم الصحراء الغربية ضمن الزيارة المشتركة التي تشرف عليها منظمة  الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي والتي ستدوم إلى غاية يوم 24 سبتمبر وتتضمن بالاضافة إلى المغرب ، المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومخيمات العزة والكرامة.

حيث أكدت شبكة مراسلون ميزرات الإخبارية فجر اليوم الخميس من فندق بارادور أن عشرات من المواطنين الصحراويين يمثلون عدة هيئات حقوقية و إعلامية وسياسية وثقافية ، التقت وفد  أتحاد الشبيبتين الصحراويــة و المغربيــة بحضور أجانب حيث شرح المتدخّلون الصحراويين الوضع الراهن الذي تعيشه المنطقة في ظل إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها الدولة المغربية في حق كل الصحراويين، كما عبرو عن تشبثهم بحقهم الأبدي في تقرير المصير حتى نيل الاستقلال الوطني ،وتمسكهم بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل وحيد وشرعي للشعب الصحراوي. 

اللقاءات وُصفت بالهامة رغم تسجيل طاقم الشبكة بعض الملاحظات من قبيل: الضعف في الترجمة الفورية، وتجاوز رئيس الوفد المغربي الوقت المحدد له في ثلاثة دقائق لتمرير خطابات سياسية تستهدف المشروع الوطني الصحراوي كالترويج لمقترح الحكم الذاتي المغربي. 

هذا وغاب تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA عن اللقاءات التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة.

نشير أن وفد أتحاد الشبيبة الصحراوي يضم  الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب موسى سلمى ، والاخ حمدي يوسف عضو لجنة الخارجية للاتحاد ممثلا لشباب المهجر ، الأخ ابراهيم عيلا ممثلا لشباب المدن المحتلة والاخت اعزيزة يحظيه عضو باتحاد الشبيبة.
 لمشاهدة التقرير الإخباري المتلفز 

صور من العيون المحتلة

 صور من الرباط المغربية
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.