اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إيــقاف الصحفي الصحراوي علي أنوزلا بالدار البيضــــــــاء وشبكة ميزرات الإعلاميــــــــة تدين «بـــأشد العباراتــــــــ».

إيــقاف الصحفي الصحراوي علي أنوزلا بالدار البيضــــــــاء وشبكة ميزرات الإعلاميــــــــة تدين «بـــأشد العباراتــــــــ».


أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط صباح اليوم 17 شتنبر الجاري، بلاغا حول توقيف الصحافي الصحراوي علي أنوزلا مدير الموقع الإلكتروني “لكم”.
 
وجاء في البلاغ “أنه على إثر نشر الموقع الالكتروني “لكم” شريطا منسوبا لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، تضمن دعوة صريحة وتحريضا مباشرا على ارتكاب أفعال إرهابية بالمملكة المغربية، أمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بإيقاف المسؤول عن الموقع المذكور، قصد البحث معه حول الموضوع”. 

وفور علم شبكة ميزرات الإعلامية   بالخبر  أعبر مكتبها التنفيذي في  بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي عن “إدانتها الشديدة” لهذا  الاعتقال والحجز التعسفي الذي تعرض له  الزميل علي أنوزلا و الذي يتخذ طابعا سياسيا وانتقاميا يستهدف حقه في الحياة وسلامته البدنية وأمانه الشخصي، معتبرا أن المقصود بهذا الاعتقال هو  مصادرة حقه  في قيامه بدوره الاعلامي المتميز، كما عبر أعضاء المكتب عن تضامنهم الكامل مع الصحفي علي أنوزل ، الذي كان مقصودا بوضوح بسبب مواقفه الشجاعة وقيامه  بدوره الإعلامي باقتدار ومهنية عالية لا تروق لبعض الأطراف الساعية إلى ضرب حرية التعبير وفرض الوصاية على الصحافة والصحافيين والهيمنة على المجتمع. 

 ويطرح إيقاف علي أنوزلا إشكالا قانونيا بحكم أن الجريدة الرقمية لكم لم تكن هي الأولى التي نشرت شريط تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي بل موقع يوتوب العالمي، ورغم أن يوتوب سحب الشريط إلا أنه جرى نشره مجددا. وهنا يبقى التساؤل، هل ستقوم الدولة المغربية بملاحقة موقع يوتوب استنادا على قاعدة التحريض على الإرهاب. 

 وتاريخيا، بثت وسائل الاعلام العالمية ومنها بي بي سي أشرطة المنظمات الإرهابية مثل الجيش الإيرلندي إيران ومنظمة إيتا الباسكية ومنظمة فارك الكولومبية ولم تتعرض نهائيا للمتابعة.  وتعتبر جريدة لكم الرقمية من الجرائد الرقمية الأكثر انتشارا في المغرب وتأثيرا في الرأي العام، وفي الوقت ذاته الأكثر إزعاجا للسلطات المغربية ومن ضمن ذلك أنها كانت وراء نشر خبر العفو الملكي عن مغتصب الأطفال دنييل غالفان الذي شكل هزة في المجتمع المغربي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.