اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلة ” محمد گرنيط ” تشكو من الوضع الصحي الخطيـــــر لابنها المعتقــــل بالسجـن المحلي بالعيــــــــــون المحتلــــة.

عائلة ” محمد گرنيط ” تشكو من الوضع الصحي الخطيـــــر لابنها المعتقــــل بالسجـن المحلي بالعيــــــــــون المحتلــــة.

كوديسا – اضطرت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي ” محمد گرنيط “ Mohamed Gurnit  إلى وضع مجموعة من الشكاوى بتاريخ 16 سبتمبر / أيلول 2013 لدى القضاء المغربي و المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي CNDH و مدير السجن المحلي بالعيون.

و طالبت العائلة من خلال هذه الشكاوى ضرورة التدخل العاجل لضمان حق ابنها المعتقل بالسجن المذكور في العلاج و الدواء بعد أن بات بعاني من مضاعفات صحية خطيرة بسبب الإهمال الطبي لإدارة السجن، بالرغم من محاولته في أكثر من مرة مطالبة الإدارة بتحمل مسؤوليتها في العلاج وفقا لما جاء متضمنا في القانون 23 ـ 98 المنظم للسجون بالمغرب.

و حملت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي ” محمد گرنيط ” من خلال هذه الشكاوى التي توصل المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين CODESA بنسخ منها ، المسؤولية لإدارة السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية في حالة ما إذا ظلت مستمرة في عدم ضمان حق ابنها في العلاج و الدواء بعد أن بات لا يقدر على النوم و لا يتحمل ضجيج النزلاء بالزنزانة التي يتواجد بداخلها.

و للتذكير،فإن المعتقل السياسي الصحراوي ” محمد گرنيط ” قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 09 ماي / أيار 2013 من داخل منزل عائلته بحي القدس تجزئة الوفاق بالعيون / الصحراء الغربية على خلفية المسيرة السلمية التي نظمتها الجماهير الصحراوية بأهم شوارع المدينة بتاريخ 04 ماي / أيار 2013.
            
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.