اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجاليـــة الصحـــــــراويـــــــة تشـــــــارك بـــــــقوة فـــــــي فـــــــعاليـــات مهرجـــــــان عيـــــــد الإنسان ببـــــــاريـــس.

الجاليـــة الصحـــــــراويـــــــة تشـــــــارك بـــــــقوة فـــــــي فـــــــعاليـــات مهرجـــــــان عيـــــــد الإنسان ببـــــــاريـــس.

أحمد الساسي – أفتتحت اشغال فعاليات مهرجان عيد الانسانية اليوم الجمعة بباريس، الذي تنظمه سنويا يومية لومانيتي التابعة للحزب الشيوعي الفرنسي بمشاركة قوية ومتميزة  للجالية الصحراوية بفرنسا ممثلة في كل من الجمعية الصحراوية بفرنسا وجمعية الجالية الصحراوية.

وشاركت الجمعيتن الصحراويتين بأروقة تتضمن كتب ولوحات وصور ولافتات تبرز اهم المحطات المضئةعن تاريخ قضية الصحراء ونهب الثروات الطبعية وخطورة الالغام ومعاناة اللاجئين الصحراويين بمخيمات العزة والكرامة وانتهاكات حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل، فضلا عن اروقة للتراث والفلكور الصحراوي وبعض المعروضات الاخرى كالشاي وبعض الأكلات الشعبية تتخللها مقاطع وأشعار واغاني وطنية.

 كما تم توزيع عدد كبير من المنشورات والمطويات على المشاركين والتحسيس بالقضية ومعاناة الشعب الصحراوي من خلال اللقاءات الهامشية مع الأحزاب وفعاليات المجتمع المدني بمختلف اتجاهاته ومشاربه الفكرية والاديلوجية المشارك من بلدان مختلفة.

كما سيقدم الاخ عبد السلام عمار رئيس جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين مداخلة في الندوة المزمع تنظيمها اشراف مجلة الانسانية يوم الاحد حول مبدأ تقرير المصير الان،وبموزاة مع ذلك سيتم تنظيم ندوة بالرواق الصحراوي يوم الاحد على الساعة الرابعة حول قضية الصحراء الغربية وموضوع حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية بمشاركة الوفد الدولي الذي زار المناطق المحتلة خلال شهر جوليا الفارط .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.