اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفد صحراوي يشارك في بداية أشغال مجلس حقوق الإنسان

وفد صحراوي يشارك في بداية أشغال مجلس حقوق الإنسان

يشارك  بقصر المؤتمرات بجنيف وفد يمثل جبهة البوليساريو في افتتاح الدورة العادية الرابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة بحضور وفود تمثل العديد من دول العالم الأعضاء في هذا الميكانيزم الاممي الذي يرصد وضعية حقوق الإنسان عبر العالم .

الوفد الصحراوي ترأسه السفير المستشار بوزارة الخارجية، الدكتور سيدي محمد عمار وبعضوية ممثلة الجبهة بسويسرا السيدة اميمة محمود ونائبتها السيدة متو مصطفي.

جلسة الافتتاح تميزت بتقرير قدمته مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السيدة نافي بيلاي بشأن انشطة مكتبها والأوضاع الإنسانية في عدد المناطق في العالم التي تشهد صراعات دامية وكدا القضايا المتعلقة بحقوق المهاجرين واللاجئين وموضوع التمييز والأمن الغذائي والأزمة الاقتصادية وغيرها من المواضيع التي تشد انتباه العالم.

الوفد الصحراوي كانت له عدة لقاءات مع الوفود المشاركة مكنتهم من أطلاعهم فيها على حالة حقوق الإنسان والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال الدورة العادية الرابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان سوف تتواصل إلى غاية 27 سبتمبر الجاري، ويشارك فيها وفد صحراوي يضم نشطاء حقوق الإنسان وممثلي منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني الصحراوي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.