اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / البرلمان الاوروبي يدين انتهاكات حقوق الانسان ضد النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

البرلمان الاوروبي يدين انتهاكات حقوق الانسان ضد النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

ادانت لجنة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين بالبرلمان الاوروبي، انتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها قوات الاحتلال المغربي بحق النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، حسبما افاد بيان صادر عن الوزير الصحراوي المكلف بأوربا.

وابرزت اللجنة في تقريرها حول وضعية حقوق المرأة في الساحل والصحراء الغربية “الدور الهام الذي تلعبه المرأة الصحراوية في المجتمع الصحراوي خاصة في مخيمات اللاجئين التي انخفضت فيها مستويات الامية من 95 بالمئة مباشرة بعد الفترة الاستعمارية الاسبانية لتصل في الوقت الحاضر الى 05 بالمئة”.

“”ان لجنة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين بالبرلمان الاوربي لتدين انتهاكات حقوق الانسان، اساسا التحرش والعنف الجنسي الذي يطال النساء الصحراويات بالاراضي الصحراوية التي يحتلها المغرب”، يشير نص التقرير”.

واضافت اللجنة ان “هذه الاساليب التي تستعملها قوات الاحتلال المغربي كوسيلة للنيل من عزيمة الصحراويين في كفاحهم من اجل حقهم المشروع في تقرير المصير”.

وفي الاخير، حييت اللجنة “الدور الحاسم الذي تضطلع به المرأة افي تنظيم المؤسسات الصحراوية ومشاركتهن على مستوى عال في صنع القرار على جميع المستويات، من اللجان المحلية إلى البرلمان والحكومة”.

وللتذكير فإن لجنة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين بالبرلمان الاوربي تضم كل الطيف السياسي الممثل بالذراع التشريعي للاتحاد الاوربي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.