اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلة صحراوية تحمل إدارة السجن مسؤولية الإهمال الطبي لابنها المعتقل و تطالب بحقه في العلاج و الدواء.

عائلة صحراوية تحمل إدارة السجن مسؤولية الإهمال الطبي لابنها المعتقل و تطالب بحقه في العلاج و الدواء.

 
كوديسا – يعاني المعتقل السياسي الصحراوي ” محمد عالي السعدي ” منذ حوالي أسبوعين من وضعية صحية خطيرة نتيجة إصابته بأمراض على مستوى اللوزتين و الفم و الأسنان، دون أن تعمد إدارة السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية إلى ضمان حقه في العلاج، طبقا للقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء و القانون 23 / 98 لمنظم للسجون بالمغرب.

و راسلت أخته ” عائشة السيد ” بتاريخ 06 سبتمبر / أيلول 2013 مدير السجن و الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة و المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي، مباشرة بعد زيارتها له بذات السجن، حيث وجدت وضعيته الصحية جد متدهورة و يشتكي من مجموعة من الأمراض، و التي رفضت إدارة السجن علاجه، بالرغم من مطالبته بذلك.

 و طالبت ” عائشة السيد ” من هذه الجهات التدخل العاجل لعلاج و توفير الدواء لأخيها ، محملة إدارة السجن تفاقم وضعه الصحي ، الذي بات يحتاج للعناية المركزة.

و تبقى الإشارة إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي ” محمد عالي السعدي ” قد تعرض للاعتقال بتاريخ حوالي الساعة الخامسة صباحا  بتاريخ 09 ماي / أيار  2013 من داخل منزل عائلته بشارع الزرقطوني بالعيون / الصحراء الغربية على خلفية المسيرة السلمية المطالبة بحق تقرير مصير الشعب الصحراوي  التي عرفتها المدينة بتاريخ 04 ماي / أيار  2013 .

و لا زال ” محمد عالي السعدي ” رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية في انتظار محاكمته رفقة 05 معتقلين سياسيين صحراويين، من ضمنهم طفل قاصر يعاني هو الآخر من ظروف قاسية و مزرية بجناح الأحداث.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.