اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تسلم تقريرا مفصلا للسيد جون أتان عن واقع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تسلم تقريرا مفصلا للسيد جون أتان عن واقع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

 اجرت الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين  “csts” برئاسة امينها العام السيد “الدية سيدي احمد ”  لقاءامباشرا مع المساعد الأول للمقرر الخاص عن وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والساحل السيد السيد ” جون أتان ” Jon Athan . 

 هذا اللقاء ، تم فيه  الخوض في العديد من المجالات ذات الصبغة الاقتصادية والنقابية والسياسية و بالتحديد مسالة العمال الصحراويين ومسالة الثروات الطبيعية .   

  من جانبه ، ذكر الاخ الامين العام بمختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعيشها المنطقة في ظل ماتزخربه هذه الاخيرة  من ثروات طبيعية ومعدنية هائلة ، كما دعا الى ضرورة تمكين الصحراويين من الاستفادة الفعلية من خيرات أرضهم الطبيعية     هذا وقد تم التباحث بشأن اتفاقية الصيد البحري والسبل المتاحة من اجل استفادة الصحراوين منها وتم طرح التسائل عن مآل المنحة المالية المخصصة التي يقدمها الاتحاد الاروبي والمقدرة سابقا ب36.1 مليون اورو، كما تسائل عن مدى استفادة الصحراويين من هذه المستحقات ومدى التزام الإدارة المغربية في هذا الاتجاه وعن درجات التنمية المنجزة في الصحراء الغربية .

وفي الاخير سلمت الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين   في شخص رئيسها “سيدي احمد الدية” تقريرا مفصلا للسيد ” جون أتان ” Jon Athan عن واقع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والانسانية بالصحراء الغربية

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.