اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إدارة السجن تعاقب ” المحجوب أولاد الشيخ ” بالمنع مــــن الزيارة والإتصال بالأهل، بسبب مكالمة مع المقرر الخــــاص

إدارة السجن تعاقب ” المحجوب أولاد الشيخ ” بالمنع مــــن الزيارة والإتصال بالأهل، بسبب مكالمة مع المقرر الخــــاص

أفادت مصادر من داخل السجن الأكحل بالعيون المحتلة لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية،  ان المعتقل السياسي الصحراوي البطل ” المحجوب أولاد الشيخ “ قد تعرضت زنزانته مساء الجمعة، لاقتحام من طرف موظفي السجن المذكور، كما تعرض للتفتيش الدقيق، و تم إخراجه بالقوة من هذه الزنزانة حيث  تعرض لتهديد، والاستنطاق، إضافة الى القذف، والسب، والشتم بالألفاظ المشينة .
 
وجاء هذا العمل الإرهابي الغير قانوني، في حق المعتقل السياسي الصحراوي البطل ” المحجوب أولاد الشيخ “، على اثر مكالمة هاتفية اجرها مؤخرا مع السيد ” جوناتان ليس ”  مساعد المقرر الخاص عن وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و الساحل التابع للإتحاد الأوربي .


ولم تكتفي أدارة سجن الأكحل عند هذا الحد، بل اتخذت إجراءات قمعية ضد المعتقل، من قبيل منعه من الزيارة العائلة لمدة  ثلاثين يوماً، ومصادرة هاتفه النقال.

و الجدير بالذكر ان الناشط الحقوقي و معتقل الرأي الصحراوي  المحجوب اولاد الشيخ  احد معتقلي الداخلة الاشاوس تم  اعتقاله على خلفية احداث الداخلة الاليمة وقد اصدرت المحكمة الابتدائية   بحقه حكمها الجائر  بالسجن ثلاث سنوات حبسا نافذة  كما  اكدت نفس الحكم   محكمة الاستئناف قضاء الدرجة الثانية  .


وكان ” المحجوب أولاد الشيخ ” نائب رئيس منظمة مناهضة التعذيب بالصحراء الغربية  و المزداد سنة 1965 بمدينة الداخلة  الاب لطفلين قد تعرض للاختطاف والتعذيب والمعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية من طرف عناصر الاستخبارات المغربية  تحت اشراف  الجلاد احريز العربي    كما تمت مصادرة حقه في السفر  سنة 2003 اثناء محاولته المشاركة رفقة وفد حقوقي  بأشغال  مجلس حقوق الانسان التابع لهيئة الامم المتحدة بجنيف .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.