الرئيسية / اخبار / الــإحتلال يعرقـل وصـول الناشـطين ”سيـدي محـمد ددش” و ”أحماد حمّاد” إلى العيون المحتلة.

الــإحتلال يعرقـل وصـول الناشـطين ”سيـدي محـمد ددش” و ”أحماد حمّاد” إلى العيون المحتلة.

أقدمت سلطات الإحتلال المغربية مساء يوم أمس الأثنين 22 فبراير على عرقلة وصول الناشط الحقوقي نائب رئيس لجنة تقرير المصير “أحماد حمّاد” مرفوقا برئيس لجنته المعتقل السياسي السابق والمدافع عن حقوق الانسان “سيدي محمد ددش” والناشط الصحراوي “صوفي لال“.

وعلى هذا الأساس تم توقيفهم تعسفا من طرف ضباط في الشرطة المغربية بمركز المراقبة الشرقي بالعيون المحتلة قادمين إليها من السمارة.

ولم يقدم ضباط الشرطة إي مبرر قانوي لهذا التوقيف التعسفي الذي مورس في حق المجموعة المذكور والذي لم يكن الأول من نوعه عند دخولهم أو خروجهم أوعبورهم الأراضي المحتلة انتقامًا و تشفيًا من مواقفهم السياسية من قضية الصحراء الغربية.

وبعد تهديد المجموعة بالتصعيد على اثر العمل الجبان والغير قانوني سمحت لسيارة المناضل “أحماد حمّاد” بالمرور بعد مرور أكثر من عشرون دقيقة على التوقيف.

وفي هذا السياق أكد “أحماد حمّاد” خلال إتصاله بموقع ميزرات الأخباري أن هذا الاجراء التعسفي يعد خرقا سافرا لحرية التنقل وينم عن تخبط عشوائي تقوم به سلطات الإحتلال المغربية ضد المواطنين الصحراويين.

وبهذه التصرفات التي تمارسها السلطات المغربية في حق النشطاء الصحراويين، تكون الدولة المغربية قد انتهكت نص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في المادة 13 ما يلي “لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.