الرئيسية / اخبار / مشاركة متميزة لــ رابطة الطلبة الصحراويين بكوبــــــا في الملتقى الخامس لطلاب الأجانبــــــــــــ.

مشاركة متميزة لــ رابطة الطلبة الصحراويين بكوبــــــا في الملتقى الخامس لطلاب الأجانبــــــــــــ.

صور من النشاط

مراسلة إخبارية من السفارة الصحراوي مع تغيير العنوان – في اطار  انشطة البرنامج الصيفي  لرابطة الطلبة الصحراويين  بكوبا ،  شارك وفدا طلابيا صحراويا في  الملتقى الخامس  للطلاب الأجانب  للتضامن مع المعتفلين الكوبيين الخمسة ، المنظم في مدينة ارتميسا  الكوبية  من 14 الى 20 غشت 2013 .

الملتقى  يشرف عليه المعهد الكوبي  للتضامن مع الشعوب ICAP وقد حضرته  وفود طلابية من 42 دولة  من مختلف القارات .

الملتقى شكل فرصة للوفد الصحراوي  للتعريف باخر مستجدات القضية الوطنية  حيث تم تقديم جملة  من الانشطة والمحاضرات  عن الوضع السياسي والاجتماعي والثقافي للشعب الصحراوي .

وقد حظيت المشاركة الصحراوية  بتغطية اعلامية معتبرة  من طرف وسائل الاعلام الكوبية ،  وقد اشادة السيدة : كنيا سرانو عضو البرلمان الكوبي  ورئيسة المعهد الكوبي للتضامن مع الشعوب  بهذا المشاركة وقدمت للوفود   تعريفا  شاملا للقضية الصحراوية  وكفاح الشعب الصحراوي   انطلاقا من مشاهدتها  خلال زيارتها  للجمهورية الصحراوية  التي اعتبرتها  رمزا للعدالة والحرية في  العالم  و كفاح هذا الشعب  سيظل نبراسا  للشعوب  المكافحة من اجل  الحرية والاستقلال  تقول السيدة كينيا .

ومثل رابطة الطلبة  الصحراوية  في هذا اللقاء كل من  :
–    الدكتور : حسنة البشير السباعي .
–    الدكتور : عبد الله محمد الشيخ  .
–    الطالبة: فنة  نفعي  .
–     الطالبة :العالية محمد سالم حمدا .
–     الطالب :الشيخ القطب   .

وفي سياقا متصل   شارك الدكتور  محمد لمين الزاوي في  فعاليات المدرسة الصيفية  2013   المنظمة  بمدينة كيتو  من طرف وزارة الخارجية  بدولة الاكوادور  من  22 جوان الى 16 غشت 2013  ، والتي شارك فيها ممثلين عن 18 دولة  من اوربا وأمريكا اللاتينية وكانت الدول الإفريقية الوحيدة  المشاركة في هذا اللقاء  هي الدولة الصحراوية   . المناسبة شكلت  للمندوب الصحراوي فرصة  للتعريف بالوضع الحالي للقضية الوطنية  واخر مستجدات المناطق المحتلة  ، كما تم عرض  شريط فيديو عن الانتهاكات الجسيمة  لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة .

و كانت للوفد الصحراوي العديد من اللقاءات  اهمها  لقاءا مع  السيد ريكاردو  باتينو وزير الخارجية بدولة الاكوادور ،  واخر مع السيدة ماريا اوكوستا  كاي  نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الاكوادورية  ورئيسة جمعية التصامن  الاكوادورية  مع الشعب الصحراوي ، وقد شكلت هذه اللقاءات فرصة اطلع من خلالها  الدكتور الصحراوي  مستضيفيه على  اخر مستجدات  القضية الوطنية  . كما  شارك  في فعاليات المنتدى الاجتماعي  لدول ALBA  المنظمة في  ولاية  كويكي  الاكوادورية  ، وعلى هامش قمة ALBA   كانت للمندوب الصحراوي  فرصة لتبادل التحية مع بعض روساء الدول  المشاركة في  القمة ( فنزويلا ، نيكارغوا وبوليفيا ) .

 وفي ختام الزيارة اجتمع المندوب الصحراوي  مع  اللجنة التحضيرية للمهرجان العالمي للطلبة والشبيبة الذي سيعقد بمدينة كيتو  بالاكوادور من 7 الى13 ديسمبر وتبادل وجهات النظر مع اعضاء اللجنة عن  الاهداف  المراد تحقيقها من  هذا المهرجان ،  واكد على  مشاركة  الجمهورية العربية  الصحراوية  الديمقراطية في فعاليات هذا المهرجان .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.