اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / محمد البيكم : قيمة التبادلات التجارية لمنتجات بحريـــــــــة بالصحراء تبلغ في اليوم الواحد أربعة ملايين دولار«فيديـو»

محمد البيكم : قيمة التبادلات التجارية لمنتجات بحريـــــــــة بالصحراء تبلغ في اليوم الواحد أربعة ملايين دولار«فيديـو»

محمد البيكم عضوالمرصد الدولي لحماية ثروات الصحراء الغربية

فى إطار الإهتمام الذي تقوم به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بملف الثروات الطبيعة الصحراوية، قبيل توقيع اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أكد الناشط الصحراوي محمد البيكم عضو المرصد الدولي لحماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية، في لقاء خص به الشبكة ان  قيمة التبادلات التجارية لمنتجات بحرية بالصحراء الغربية تبلغ في اليوم الواحد أربعة ملايين دولار على الأقل.

وناشد محمد البيكم  الشركات العالمية التي تستغل بشكل غير قانوني الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، بالتوقف فوراً عن الاستنزاف مشيرا إلى العائدات الكبيرة التي تجنيها هذه الشركات من خلال استنزافها للثروات الصحراوية، في الوقت الذي  يعيشون فيه أبناء الشعب  تحت عتبة الفقر. 

وشدد محمد البيكم على ضرورة  الإهتمامــ  بهذا الملف خاصة، وان الثروات الطبيعية أصبحت في هذه الفترة الجبهة المتقدمة في الصراع مع الاحتلال المغربي.

وقال محمد البيكم ان الدولة المغربية تنتهك  أبسط شروط احترام البيئة، عندما تتعمد نهب الثروات البحرية بطريقة ممنهجة وغير قانونية.

هذا واستنكر بشدة قيام السفن الأوروبية بالصيد في المياه الصحراوية، على الرغم من عدم اعتراف أي دولة أوروبية باحتلال المغرب للصحراء الغربية، معتبرا أن أكثر من 68 في المائة من هذا الصيد يتم فعليا في المياه الاقليمية الصحراوية.

للإستمـــــــاًع ومشاهــــــــدة للقــــــــــاء كــــــــامــــــــلاً  بالتفصيــــــل   

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.